لم يستغل الصفاء أفضلية الأرض دون الجمهور الصفاوي الغائب، فتعادل مع ضيفه ريغر تاداز الطاجيكي 1-1 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، على ملعب المدينة الرياضية. وحافظ الصفاء على عروضه المتقلبة مع عقم هجومي رغم الفرص العديدة حتى أن هدف الصفاء جاء بأقدام طاجيكية حين سجّل دالير أدسون خطأ في مرمى فريقه بعد عرضية من السوري أحمد العمير في الدقيقة الثانية.
ولم ينفع دخول محمد حيدر في منتصف الشوط الثاني في حل المشكلة الصفاوية، خصوصاً أنه جاء بعد معادلة الطاجيك للنتيجة من ركلة جزاء احتسبها الحكم الرئيسي العماني يعقوب عبد الله بعد خطأ من حمزة سلامي، نجح في ترجمتها كامل سعيدوف في الدقيقة 60. وظهر تأثير غياب علي السعدي واضحاً على الأداء الصفاوي خصوصاً أن مدافع الفريق الموقوف غالباً ما ينقذ فريقه بتسجيله الأهداف.
وفي مباراة ثانية، فاز الكويت الكويتي على الرفاع البحريني 2-0 بهدفين سجلهما البرازيلي روجيريو كوتينيو (5) وعبد الله البريكي (89).
ويملك مدرب الصفاء العراقي أكرم سلمان أسبوعاً واحداً كي يعالج نقاط الضعف في الفريق قدر الإمكان قبل أن يواجه مضيفه الكويت الثلاثاء المقبل، بينما يستضيف ريجار تاداز منافسه الرفاع.
لكن الخيبة الأكبر كانت في عُمان حين خسر الأنصار أمام مضيفه فنجاء 0 - 4 ضمن المجموعة الثانية. فلم يكن أكثر المتشائمين يتوقع خسارة بهذا الحجم خصوصاً أن التصريحات الأنصارية كانت توحي باحتمال تحقيق نتيجة إيجابية. لكن كرة القدم لات تعترف بالكلام بل بالفعل، حيث كان طبيعياً أن يدفع الأنصار ثمن الصعوبات التي مر بها وابتعاد اللاعبين عن التمرين. وهذا ما ظهر من خلال مجريات أحداث المباراة، إذ تأخر الأنصاريون مبكراً في الشوط الأول مع هدف السنغالي إيلي سيسيه في الدقيقة السادسة، قبل أن ينهاروا في الثاني بعد طرد المدافع محمد حمود في الدقيقة 54 حين منع هدفاً للعمانيين بيده من على خط المرمى ليحتسب الحكم ركلة جزاء تصدى لها الحارس لاري مهنا ببراعة. وأضاف محمد مبارك الهدف الثاني في الدقيقة 53 بعد متابعة لتسديدة سيسيه. واستغل محمد المعشري تمريرة بينية وسجل الهدف الثالث بتسديدة ساقطة من فوق الحارس مهنا في الدقيقة 60. واختتم جوستافو كامبل الرباعية بعدما قابل كرة عرضية من باسل عبد الله في الدقيقة 67. علماً أن الحارس لاري مهنا حال دون تعرّض فريقه لخسارة أكبر مع تصديه للعديد من الكرات أبرزها لسيسيه قبل نهاية اللقاء، اضافة الى تصديه لركلة الجزاء للاعب عينه، حيث كان مهنا أفضل لاعبي الفريق.
وسيعود الأنصار في الجولة الثانية الى بيروت ليستضيف أربيل العراقي الثلاثاء المقبل، في مباراة صعبة على اللبنانيين خصوصاً مع فوز أربيل على تعز اليمني 4 - 0.
وسجل لؤي صلاح (43 و90) والكاميروني ايفان بوكينا (68) وأمجد راضي (76) الاهداف.

مباريات اليوم

يرفض الفيصلي الاردني غير الفوز على ضيفه ظفار العماني اليوم الاربعاء على ستاد عمان الدولي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة. كما يلعب ضمن المجموعة ذاتها، يلتقي دهوك العراقي مع شعب أب اليمني.
يملك الفيصلي تجربة غنية ومشرفة في هذه البطولة القارية بعدما توج المشاركات الست السابقة بلقبين عامي 2005 و2006 وبالوصافة في نسخة 2007. في المقابل، تبدو تجربة ظفار القارية خجولة قياسا بتجربة الفيصلي، اذ ظهر في كأس الاتحاد الاسيوي مرتين عامي 2004 و2007 وودع من الدور الاول.
وفي المباراة الثانية، يبدأ دهوك مشاركته الثانية في البطولة ضد شعب اب اليمني. ويقود دهوك المدرب السوري فجر ابراهيم الذي عين خلفا للعراقي جمال علي.
وذكر ابراهيم ان «المباراة الاولى ستكون هامة لنا في مشوار البطولة ونأمل أن نحقق بداية جيدة، هناك محطات لاحقة مهمة تنتظرنا ونريد ان نخوضها بأفضلية، لذا علينا ان نفوز غدا».
وفي المجموعة الرابعة، يخوض القادسية الكويت مواجهة قوية مع ضيفه الشرطة السوري، في حين يلعب رافشان الطاجيكستاني مع الرمثا الاردني ضمن المجموعة ذاتها.
(الأخبار)



بلحوس يغيب عن الشرطة


سيفتقد فريق الشرطة السوري جهودر حارسه مصعب بلحوس (الصورة) لإصابته خلال معسكر بيروت، وأكد حينها طبيب الفريق أنها بسيطة، إلا ان الصور الطبية كشفت وجود تمزق في العضلة الخلفية، ما سيبعد اللاعب لثلاثة أسابيع، وبذلك تأكد غيابه عن مواجهة القادسية اليوم وكذلك عن لقاء رافشان في العاصمة الأردنية عمان والتي اختارها الشرطة لاستضافة مبارياته في المسابقة الاسيوية نظرا للاوضاع الامنية غير المستقرة في سوريا. ويعتبر غياب بلحوس ضربة قوية اذ يعتبر الحارس الرقم واحد حاليا في سوريا.