الحاج نقولا ومومجوغليان بطلا الطاولة

 
أحرزت ليز الحاج نقولا لاعبة نادي الأدب والرياضة (كفرشيما) لقب بطولة كأس الربيع لفئة الشابات دون 21 سنة، التي ينظمها الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة على طاولات نادي المون لاسال بفوزها في المباراة النهائية على زميلتها هلا وهبي بنتيجة 3 – 2. ذهب المركز الثالث الى كل من ميليسا صابر (الأدب والرياضة كفرشيما) وميساء بصيبص (أنترانيك بيروت).
ولدى الشباب دون 21 سنة، استطاع آفو مومجوغليان (هومنتمن بيروت) إحراز لقب هذه الفئة في مباراة جمعته في النهائي مع حبيب أنطون (الجمهور) بنتيجة 3-1، وحلّ في المركز الثالث كل من جو العجمي (الجمهور) وهشام الطويل (أنترانيك بيروت).
 
 
فوز الجيش على حارة صيدا
 
حقق الجيش اللبناني انتصارا ثميناً على الشباب حارة صيدا 34 - 30 في ختام مباريات الاسبوع الخامس من بطولة لبنان بكرة اليد، على ملعب مجمع الرئيس أميل لحود. وكانت المباراة مرتقبة بالنظر الى المستوى المميز الذي يقدمه كلا الفريقين في البطولة، حيث كان كل فريق يمني النفس بالحاق الهزيمة الثانية بالاخر، وعليه جاءت المباراة متقاربة المستوى بينهما، حيث كانت النتيجة متقاربة معظم الفترات مع ميلان الكفة بعض الشيء لصالح الجيش الذي نجح لاعبوه بإنهاء الشوط الأول لصالح بفارق أربعة أهداف 17-13.
الشوط الثاني بدأه الضيوف بقوة حيث كانت لهم الكلمة العليا، فنجحوا بتعديل الارقام 17-17 بفضل الروح القتالية العالية لجميع اللاعبين والتميز الكبير للاعب التونسي وسيم بن هلال كعادته في جميع مباريات الحارة. وبعد ان تعادلت الارقام عاد الجيش من جديد لإستلام زمام المبادرة فسجل لاعبوه ولعبوا بشكل دفاعي قوي مكنهم في النهاية من حسم الامور لصالحهم بفارق أربعة كما الشوط الأول 34-30.
وكان أفضل مسجل في المباراة من الشباب حارة صيدا وسيم بن هلال بـ 13 هدفا وعند الجيش اللبناني ربيع ناصيف بـ 12 هدفا.
قاد المباراة الحكمان مازن ديب وقاسم مقشر، وعلى الطاولة أحمد مزنر وحسن درويش وراقبها حلمي شعيب.
 
مخيم تدريبي لأكاديمية هوبس
 
اختتمت أكاديمية نادي هوبس الرياضي بيروت بكرة السلة المرحلة الأولى من مخيمها التدريبي المتخصص بتطوير المهارات والتقنيات الذي نظمته على ملاعب النادي من 20 إلى 26 شباط الماضي، بمشاركة 26 لاعباً ولاعبة من مختلف الفئات العمرية، توزعوا على مجموعتين، بالتعاون مع أكاديمية «المهارات والتقنيات» وبإشراف المدربين الأميركيين كريس غاستون من أكاديمية نادي هيوستن وماركوس كارول المتخصص بتحضير اللاعبين للدوري الأميركي للمحترفين ودوري الجامعات.
وتضمن المخيم تدريبات وتمارين متخصصة لتطوير القدرات والمهارات الفردية، واختبارات فنية وتقنية، على أن تتابع المرحلة الثانية من المخيم تمهيداً لاختيار المميزين لضمهم إلى أكاديمية هيوستن لتطوير قدراتهم وصقلها.
 
نصف ماراتون طرابلس الدولي
 
تنظّم جمعية «معاً لبنان» سباق نصف ماراتون طرابلس الدولي السنوي الرابع (21,97 كلم) الأحد 19 أيار المقبل، بإشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى، تحت شعار «الهدف واحد خلّينا نركض للسلام». وسيشارك في السباق عداؤون وعداءات من أكثر من 25 دولة. وسيعلن النادي المنظّم عن كل التفاصيل المتعلقة بالحدث الرياضي الكبير خلال مؤتمر صحافي سيحدّد موعده لاحقاً.