أرسنال في دائرة اهتمامات الخليجيين

دخل أرسنال الإنكليزي دائرة اهتمامات الخليجيين، حيث كشفت صحيفة «ذا دايلي تلغراف» عن عرض من مجموعة شرق أوسطية لشراء النادي اللندني مقابل 1,5 مليار جنيه إسترليني (نحو 2,25 مليار دولار) بتمويل قطري ــ إماراتي.
ونقلت الصحيفة عن مصادرها أن «العرض سيكشفه في الأسابيع القليلة المقبلة كونسورتيوم شرق أوسطي بتمويل قطري إماراتي». وأضافت: «العرض القطري والإماراتي لشراء أرسنال يمثّل ضعف قيمة النادي التي قُدِّرَت منذ عامين، وإن الصفقة ستكون بالاستحواذ الكامل على النادي، مع دفع ديونه المقدرة بنحو 250 مليون جنيه إسترليني».
وأوضحت أيضاً أن الصفقة تتضمن «خفض أسعار تذاكر الدخول إلى ملعب «الإمارات»، التي تُعَدّ من بين الأعلى على مستوى العالم».


احتمال تنظيم مونديال 2022 شتاءً لا يزال قائماً

لم يخفِ جيروم فالك، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، إمكانية إقامة مونديال 2022 المقرر في قطر في فصل الشتاء بدلاً من الصيف، إن أُثبت طبياً أن درجة الحرارة المرتفعة في الدولة الخليجية ستكون مضرة باللاعبين.
وقال فالك إثر اجتماع مجلس الاتحاد الدولي للعبة: «قد تقول اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي بناءً على تقرير طبي إن النهائيات يجب أن تقام في الشتاء بدلاً من الصيف. ما دمنا لم نحدد الروزنامة الدولية بعد، جميع الاحتمالات تبقى مفتوحة. النهائيات في عام 2022، وهذا يعني بعد 9 أعوام، وأمامنا بطولتان لتنظيمهما في البرازيل وروسيا، لذا لا يزال لدينا الكثير من الوقت».


الموافقة على قرار إعادة الحالات الخاصة بخط المرمى

أعطى مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم موافقته على قرار إعادة الحالات الخاصة بخط المرمى «سواء لغايات تتعلق بالبث أو على الشاشات العملاقة في الملاعب»، بحسب ما ذكر الموقع الرسمي لـ«الفيفا».
وعرض على المجلس أيضاً أحدث المعلومات الخاصة بتكنولوجيا خط المرمى، بعد أن صدّق الاجتماع الاستثنائي للمجلس في 5 تموز 2012 على قرار تاريخي بإدخال هذه التكنولوجيا. ووافق المجلس على أن «كل جهة منظمة لبطولة يجب أن تتخذ بنحو مستقل القرار فيما إذا كانت تود استخدام تكنولوجيا خط المرمى في مباريات معينة أو في كافة مباريات البطولة».