هو هدف مبكر لمهاجم النجمة حسن محمد في الدقيقة 3 من تمريرة رأسية للغابوني أوندو، كان كافياً ليضع فريق النجمة وحيداً في الصدارة. فوز صعب بهدف وحيد على مضيف عنيد هو التضامن صور الذي كان قريباً من إبقاء ضيفه وصيفاً لو نجح في ترجمة صحوته في الشوط الثاني. مدرب فريق النجمة موسى حجيج عرف كيف يتخطى مشكلة الإيقافات في صفوف فريقه، وتحديداً مع الثلاثي: الحارس نزيه أسعد والمدافع سامر زين الدين ولاعب الوسط محمد جعفر الموقوفين في قضية التلاعب، وزميلهم حسين حمدان لنيله الإنذار الثالث، اضافة الى خالد حمية المصاب. فغياب ثلاثة لاعبين بهذا الحجم كان يقلق الجمهور النجماوي الذي احتشد بشكل كبير، مسجلاً عودة رسمية الى مدرجات فريقه بعد رفع عقوبة المنع الاتحادي عنه ضمن آلية البطاقات الصادرة عن مكتب الجمهور.
لكن البدلاء وتحديداً الحارس محمد الدكرمنجي والمدافع قاسم الزين، وخالد تكه جي عرفوا كيف يعوضون النقص الكبير، فظهر الفريق بصورة جيدة في الشوط الأول، قبل أن يتراجع في النصف الثاني من الشوط الثاني، رغم النقص العددي في صفوف التضامن مع طرد قائدهم بلال حاجو في الدقيقة 53 لنيله الإنذار الثاني.
وهذا الأمر يتكرر مع فريق النجمة في المباريات الأخيرة، وآخرها أمام الغازية في الأسبوع الماضي.
في جونية، تابع فريق الراسينغ عروضه الممتازة وأسقط العهد 1 - 0، المفتقد عدداً كبيراً من لاعبيه. ومرة جديدة كان عدنان ملحم رجل المباراة، فسجل الهدف في الدقيقة 47 بطريقة جميلة وبكرة ساقطة من فوق الحارس وحيد فتال، بعد تمريرة من العائد لاسينا سورو. وكان من الطبيعي أن يتأثّر العهد بغياب عدد كبير من لاعبيه، فعانى العهد هجومياً وافتقد اللاعب الهداف.
وشهدت المباراة عودة مدير الفريق علي زنيط الى ممارسة مهماته، رغم ما قيل عن إيقافه اتحادياً. إذ تؤكّد المعلومات أن جلسة الاتحاد الأخيرة وضعت الموضوع في يد الرئيس هاشم حيدر لإبلاغ العهد بتوصية لجنة التحقيق. وكان من المفترض أن لا يتطرق رئيس اللجنة فادي زريقات الى الأمر خلال مؤتمره الصحافي كونه لا يتعلق بقضية المراهنات، لكن زريقات أشار الى الموضوع من دون معرفة الأسباب، ما أثار استياء حيدر من طريقة تصرف زريقات.
وفي مباراة أخرى أمس، خطف الاجتماعي نقاط مباراته مع الساحل في الدقيقة 91 حين سجل محمود الدهن هدفاً رائعاً من مسافة بعيدة منحت فريقه الفوز 2 - 1 على ملعب صيدا البلدي. واستحق الشماليون الفوز نتيجة تفوّقهم على الساحليين الذين ظهروا بصورة متواضعة وأداء عقيم. فتقدم الاجتماعي بهدف محمد عبيد في الدقيقة 33 من ركلة حرة أيضاً، وعادل لشباب الساحل أحمد أيوب (58) بعد تمريرة من مصطفى شاهين، قبل أن يسجل الدهن هدفه الغالي.
فوز الاجتماعي أقلق الشباب الغازية، الذي خسر أمام ضيفه الإخاء الأهلي عاليه 0 - 1 في كفرجوز بهدف البرازيلي ديكو دي أوليفييرا في الدقيقة 61 بعد تمريرة من مواطنه إدواردو دو كونسيكاو.
ففوز الاجتماعي وخسارة الغازية وسّعا الفارق بين الأول والثاني في معركة الهروب من الهبوط، حيث يتصارع الفريقان على المركز العاشر الذي يسمح لصاحبه بالبقاء في الدرجة الأولى، ويحتله حالياً الاجتماعي.
الدرجة الثانية
انتهى اللقاء بين الحكمة والمبرة بالتعادل الإيجابي 1 - 1 على ملعب بيروت البلدي، حيث كان الحكمة يحتاج إلى ثماني دقائق فقط كي يسجل عودته الى الدرجة الأولى لو عرف كيف يحافظ على تقدمه بهدف أحمد جرادة في الدقيقة 35. لكن المبرة خطف التعادل عبر علي صفوان في الدقيقة 82 ليؤجل الحسم الى المرحلة الأخيرة نهاية الأسبوع. فالسلام زغرتا سيعتبر فائزاً على النهضة بعد تعطيل الأخير للمباراة، حيث كان السلام يتقدم 3 - 0 سجلها جاد بو ضاهر (12) ومحمود شحود (28) وعلي الحمصي (33)، وبالتالي ستحدد المواجهة بين السلام والحكمة، السبت، الفريق الذي سيصعد الى الدرجة الأولى. فالحكمة يملك في رصيده 4 نقاط، ويكفيه التعادل أمام السلام فيحتاج الى الفوز كونه سيملك ثلاث نقاط بعد قرار الاتحاد تخسير النهضة. أما المبرة فسيلعب مع النهضة السبت وهو يملك أربع نقاط، ومن المتوقع أن يفوز على النهضة الذي سيتوقف عدد كبير من لاعبيه، وبالتالي سيؤمن المبرة صعوده الى الأولى. وفي خماسي الهبوط الى الثالثة، فاز فريق الوفاء النبي شيت على الهومنمن 2-0 في الجولة الثانية. وسجل حسين العوطة هدفي النبي شيت في الدقيقتين 57 و63. وفي مباراة ثانية، تعادل الرياضة والأدب مع الفجر عربصاليم 2-2. سجل للأول أحمد عيتاني (36) وأحمد المصري (40)، وللثاني يوسف صالح (39) ومحمد اسماعيل (68).

الترتيب العام لدوري الدرجة الأولى ــ المرحلة 15






رسالة من الفيفا الى الاتحاد اللبناني

طلب الفيفا من الاتحاد اللبناني تفاصيل حول قضية التلاعب بالنتائج، والقرارات التي اتخذها بناءً على تحقيقات لجنة التحقيق برئاسة فادي زريقات. وقال الفيفا إنه سينتظر الرد قبل اتخاذ قرار «بتوسيع محتمل للعقوبات». مؤكداً أنه في انتظار رد من الاتحاد اللبناني بشأن القضية.