بدأت أندية كرة القدم التي تضم لاعبين موقوفين على خلفية التلاعب بمباريات المنتخبات والأندية اللبنانية بالتحرّك، حيث أرسلت إدارة نادي النجمة كتاباً الى الاتحاد اللبناني لمعرفة تفاصيل التحقيقات لتبني على الشيء مقتضاه. ويبدو أن ادارة نادي الصفاء قد تحذو حذوها، أما نادي العهد فقد ذهب الى مكان آخر، معترضاً على طريقة تعاطي رئيس لجنة التحقيق فادي زريقات مع موضوع مدير الفريق علي زنيط، معتبرة أن زريقات تجاوز صلاحياته المحصورة بالتلاعب، مُصدراً توصيات. ويبدو أن موضوع زنيط قد يتحوّل الى مشكلة بين اتحاد اللعبة ونادي العهد الذي جدد الثقة بمديره بعد عودته الى ممارسة مهماته أمس، منهياً فترة الراحة التي بدأها قبل أسبوع. وأكّدت مصادر في النادي أن زنيط سيكون مع الفريق في المباراة مع الراسينغ.
وأصدرت إدارة العهد بياناً بعد اجتماع مجلس الادارة أبرز ما جاء فيه:
- كان نادي العهد المبادر إلى محاولة تنظيف لعبة يعرف القاصي والداني أدرانها. وبادرنا قبل الآخرين واستطعنا فرض منطق التحقيق بعد ما قمنا به مع لاعبينا وقدمنا إلى المعنيين معطيات تبيّن لنا بعد المؤتمر الصحافي لرئيس لجنة التحقيق فادي زريقات أنها لا تزال تتجاوز ما توصل إليه بعدما قال إنه نتيجة 174 ساعة عمل مع خمسة وستين شاهداً، إذا بالسيد زريقات يتجاوز سقف المهمة التي أوكلت إليه ويتعداها إلى اقتراح توصيات لا علاقة لها بالمراهنات التي هي محور عمله. وهنا يحق لنا أن نسأل السيد زريقات: لماذا زجّ باسم مدير الفريق الحاج علي زنيط في المؤتمر الصحافي بوصفه أحد اثنين تم إيقافهما في موضوع المراهنات ليتبيّن لاحقاً، وعلى لسان زريقات نفسه، أن الحاج زنيط خارج كل شبهة في موضوع المراهنات؟
- يعتبر نادي العهد أن الزج باسم مدير الفريق الحاج علي زنيط في موضوع المراهنات إساءة غير مقبولة إلى شخص الأخ علي زنيط من ناحية، وإلى نادي العهد ككل من ناحية أخرى، وهي لن تثني الأخ علي زنيط عن متابعة مهماته في الفريق متمتعاً بالثقة الكاملة لمجلس الإدارة.
- أعلن السيد زريقات إيقاف أربعة وعشرين لاعباً بفترات متفاوتة نسبة إلى حجم ما ارتكبه كل منهم من خطأ أو خطيئة، والكل يعلم أن لائحة الموقوفين قد افتقدت أسماءً يعلم الجميع ضلوعها في المراهنات.
- إن نادي العهد سيبقى دائماً وأبداً وفيّاً لقيمه وللمبادئ التي تأسّس عليها، ولن يتوانى أبداً عن القيام بكل ما يعتبره واجباً أخلاقياً. ولو تكررت، لا سمح الله، الارتكابات التي حصلت لتصرف نادي العهد بما تقتضيه قيمه ومبادئه دون النظر إلى أي أضرار فنية أو إعلامية قد تلحق به.
ويظهر من البيان أن العهد يعتبر مديره علي زنيط غير موقوف اتحادياً، رغم إعلان ذلك في مؤتمر زريقات. ويرفض العهد أي نقاش في هذا الموضوع، ما قد يؤسس لمشكلة مع الاتحاد الذي يقال إنه أصدر قراراً بإيقاف زنيط، لكن لم يتم ذكر هذا القرار في التعميم.
(الاخبار)



عقوبة قاسية لجعفر

أثارت فترة توقيف اللاعب محمد جعفر موجة من التساؤلات بشأن مدى قساواتها مقارنة بحجم الخطأ الذي ارتكبه اللاعب. ورأى جعفر أن العقوبة قاسية بحقه، لكنه يضع ثقته في الاتحاد، رافضاً أن يكون القرار قد صدر بناءً على تصفية حسابات بين الاتحاد ومدربه موسى حجيج، متمنياً أن يتم إنصافه.