بين الترحيب واعتبارها «حلماً لا يزال بعيد التحقيق» جاء رد رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني، جبريل الرجوب، على فكرة رئيس برشلونة الاسباني، ساندرو روسيل، بإقامة «مباراة سلام» بين النادي الكاتالوني وفريق مشترك من لاعبين فلسطينيين واسرائيليين في الحادي والثلاثين من تموز المقبل.وطرح روسيل الفكرة على الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز لدى زيارته اياه، وعلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس حينما زاره في مقره في رام الله.
وقال روسيل من تل ابيب: «نرغب بالتعاون مع القيادتين الفلسطينية والاسرائيلية لتسويق فكرة مباراة من أجل السلام. برشلونة، وبكل تواضع، يضع نفسه في خدمة المساهمة بتعزيز جسور السلام والحوار بين الشعبين الاسرائيلي والفلسطيني».
وتابع «نريد ان نضع فريقنا ولاعبينا بتصرف اقامة مباراة في كرة القدم مع الامل ان تساهم بتوسيع قنوات الحوار بين المجتمعين وتساعد على التقريب بينهما».
أما في مؤتمر صحافي عقده مع الرجوب عقب لقائه عباس، فقال روسيل: «هذه الفكرة هي محاولة لمساعدة الشعبين على الوصول الى السلام، من خلال مباراة يشارك فيها نجوم برشلونة ولاعبون من الجانبين».
من جهته، قال الرجوب: «ان هذه الفكرة ستحدث زلزالاً في المنطقة في حال تنفيذها، لكن الفكرة لم تنضج بعد والكرة الآن في الملعب الاسرائيلي».
وأضاف «رئيس نادي برشلونة قادم برسالة للشعب الفلسطيني والاسرائيلي، يحاول عمل شيء للشعبين، نحن نرحب به ونعمل على مساعدته»، ومضى قائلاً: «الفكرة جيدة، لكن نحن ما زلنا مقيدين تحت الاحتلال، واذا انتهى الاحتلال وازيلت المستوطنات واقتنع الاسرائيليون بأن لنا كياننا المستقل، ويعترفون بوجودنا، فمن الممكن البحث في الموضوع».
وتابع «الظرف لهذه الفكرة غير ناضج، واسرائيل اصلاً لا تعترف حتى بكياننا الرياضي».
ويحظى النادي الكاتالوني بشعبية وسط الفلسطينيين، حيث وقف عدد من مشجعين الفريق امام المدخل الرئيس لمقر الرئيس الفلسطيني، وهم يحملون رايات برشلونة.