أعلن رئيس «إنتركامبوس» في لبنان شريف وهبي إطلاق «فرع بيروت» يوم الثلاثاء المقبل في 26 الجاري، لينضم إلى فروع الجنوب وجونية وسن الفيل، وذلك استعداداً للمشاركة في «مونديال إنتر كامبوس» الصيف المقبل، والذي تشارك فيه كل فروع «إنتركامبوس» المنتشرة في القارات الخمس والبالغ عددها نحو 30 فرعاً ضمن مشروع نادي «إنترناسيونالي ميلانو» الإيطالي لاكتشاف المواهب ورعايتها على طريق النجومية.

وكان فريق «إنتر كامبوس» لبنان قد شارك في «مونديال 2009»، في مدينة فلورنسا الإيطالية، وحقق نتائج ممتازة في أبرزها فوزه على الأرجنتين. وقال وهبي إن «فرع بيروت» سيجري تدريباته على ملعب العهد طريق المطار يومي الثلاثاء والسبت أسبوعياً في المرحلة الأولى، وهو سيضم نحو 100 لاعب، على أن يجري اختيار 20 منهم للانضمام إلى 20 لاعباً من كل من الفروع الثلاثة الأخرى، يخضعون للمرحلة التدريبية النهائية في نيسان المقبل بإشراف وفد من «إنتركامبوس» العالمي لاختيار فريق لبنان إلى الـ«مونديال»، وبالتالي إلحاق المميزين منهم بتدريبات خاصة في إيطاليا بإشراف نخبة من أفضل مدربي العالم للفئات العمرية.

وشكل وهبي الجهاز التدريبي لـ«فرع بيروت» بقيادة المدرب محمد الدقة ويساعده غيثان الصيلمي ويوسف بعلبكي ونادر بركات.
من جهته، قال الدقة إن التدريبات على «ملعب العهد» ستقام في الخامسة والنصف مساءً إفساحاً في المجال أمام اللاعبين لإنهاء دروسهم، وأعلن أن الدفعة الأولى ستضم لاعبين تتراوح أعمارهم بين سبعة و17 عاماً، وسيتم تجهيزهم بتجهيزات خاصة معتمدة من «إنتركامبوس» العالمية، وتحمل شعارات «نادي إنترناسيونالي» الإيطالي. وأضاف الدقة أنه تم وضع روزنامة سنوية لـ«فرع بيروت»، ستشهد إضافة إلى التدريبات مباريات عديدة مع «أكاديميات» كرة القدم الأخرى في جميع المناطق اللبنانية.
وستقام التمارين وفقاً لأسس علمية صحيحة، خصوصاً أن المدربين المشرفين يملكون شهادات تدريبية آسيوية، إضافة الى خبرة طويلة في الملاعب اللبنانية.