يُفتتح الأسبوع الرابع عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم من مكان الحدث، أي من نادي العهد الذي يحلّ ضيفاً على التضامن صور اليوم عند الساعة 15.30. والأمر البارز ليس فنياً بل إداري، حيث سيفتقد مقعد الاحتياط في العهد مدير الفريق علي زنيط، الذي طلب من إدارة النادي أول من أمس أن يرتاح ويبتعد لأسباب عدة، منها وضع زنيط الصحي الذي تأثّر بشكل كبير بعد موضوع التلاعب الذي تفجّر في العهد. فهو لم يستطع حتى هذه اللحظة تخطّي الموضوع انطلاقاً من شعوره بالخيانة من قبل أقرب الناس إليه. ويبدو أن الموضوع يشكل عنصر ضغط عليه وعلى الفريق، فما كان من مدير النادي سوى طلب إعفائه ومنحه فترة من الراحة. أمر يبدو أن إدارة النادي غير موافقة عليه، لكنها لا تملك خياراً سوى القبول لمصلحة زنيط والنادي.
ولا شك أن خبراً مثل هذا سيكون له دوي كبير في الوسط الكروي وفرصة للتأويلات والتحليلات، نظراً لما يشكله زنيط الذي لطالما كان شخصية مثيرة للجدل في الشارع الكروي. أضف الى ذلك أن الموضوع يأتي في فترة حساسة على صعيد موضوع التلاعب الذي كان للحاج علي دور كبير فيه عبر الحصول على المعلومات وكشفها ومعرفة المتورطين وتقديم كل ما توصل إليه للنادي وللاتحاد، إلى درجة أن معلومات زنيط وما كشفه تعتبر ركناً أساسياً في ملف التلاعب.
على الصعيد الفني، يتوجه العهد الى صور وهو في المركز الثالث برصيد 29 نقطة، وهو يعلم أنه سيواجه مضيفاً يسعى للثأر منه بعد أن خسر أمامه 1 - 7، وهي الخسارة الأقسى للتضامن منذ سنوات طويلة. ورغم عدم تكافؤ موازين القوى لصالح العهد، قد تشهد المباراة مفاجآت، خصوصاً أن التضامن الذي يحتل المركز التاسع بـ14 نقطة يسعى لوقف مسلسل الخسائر التي يتعرض لها منذ انطلاق الإياب.
وتستكمل المرحلة غداً السبت بلقاء الأنصار وضيفه الراسينغ عند الساعة 15.30 على ملعب بيروت البلدي. مباراة الفائزين في الأسبوع الماضي حيث يحتل الأنصار المركز الرابع بـ23 نقطة والراسينغ المركز السابع بـ19 نقطة. ويغيب عن الأول اللاعب البرازيلي مارسيليو في حين يغيب عن الراسينغ بول رستم بداعي الإيقاف.
وتُقام الأحد أربع مباريات، فيلعب الصفاء المتصدر بـ33 نقطة مع ضيفه الشباب الغازية العاشر بـ7 نقاط على ملعب بيروت البلدي عند الساعة 14.15، حيث يغيب مهاجم الصفاء النيجيري أوتشي لنيله الإنذار الثالث. وما زال الجمهور الصفاوي ينتظر من فريقه تقديم العروض التي تليق بحامل اللقب والمتصدر وإنهاء مسلسل المعاناة مع كل فوز.
ويلعب في التوقيت عينه السلام صور، الأخير بنقطة واحدة، مع الساحل السادس بعشرين نقطة على ملعب صور، حيث يتابع أصحاب الأرض البحث عن الفوز الأول، في حين يسعى الساحليون لتخطي الخسارة الثقيلة أمام الراسينغ في الأسبوع الماضي. كذلك يلعب أيضاً عند الساعة 14.15 الاجتماعي الحادي عشر بـ6 نقاط مع ضيفه الإخاء الأهلي عاليه الخامس بـ23 نقطة في طرابلس. ويغيب عن الاجتماعي لاعبه محمود الدهن بسبب الإيقاف.
ويختتم الأسبوع بلقاء النجمة الوصيف بـ32 نقطة مع ضيفه طرابلس الثامن بـ15 نقطة على ملعب صيدا عند الساعة 15.30. ولن تكون المباراة سهلة على النجماويين بعد العرض الذي يقدمه الطرابلسيون في الفترة الأخيرة مع فوزهم على الأنصار في افتتاح الإياب 3 - 2 وخسارتهم بصعوبة أمام العهد 0 - 2 في الأسبوع الماضي. وعادت الأمور الى طبيعتها في تمارين النجمة مع حل المشكلة البسيطة التي حصلت في الأسبوع الماضي بين المدرب موسى حجيج واللاعبين نزيه أسعد ومحمد الدكرمنجي وعلي حمام. ومن المفترض أن تكون الصفوف المكتملة داخل الملعب وخارجه تحديداً على المدرجات مع عودة جمهور النجمة بشكل جزئي واحتمال اعتماد البطاقة الصادرة عن النادي للأفراد للسماح لهم بشراء البطاقات.




وفد فلسطيني في العهد

قام وزير الشباب والرياضة والثقافة في السلطة الوطنية الفلسطينية الدكتور محمد ابراهيم مدهون بزيارة نادي العهد الرياضي ضمن سلسلة زيارات يقوم بها في لبنان، بناءً على دعوة وزير الشباب والرياضة اللبناني. وكان في استقباله في النادي مسؤول الرياضة المركزي في حزب الله جهاد عطية، وأمين سر النادي محمد عاصي وعدد من الشخصيات الرياضية