سيستمتع الاهلي بمؤازرة عدة آلاف من جماهيره للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاثة أشهر، عندما يسعى لإحراز لقب الكأس السوبر الافريقية لكرة القدم للمرة الخامسة بعد غدٍ السبت. ويلتقي الأهلي مع ليوبار الكونغولي على اللقب على استاد الجيش المصري ببرج العرب، في أول مباراة للفريق يسمح فيها بحضور الجمهور منذ تعادله على الملعب ذاته 1-1 مع الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا. وفاز الأهلي إياباً 2-1 وتوج باللقب القاري.
وقال حسام البدري، مدرب الأهلي، لموقع النادي على الانترنت «الحضور الجماهيري سوف يبث الحماسة في قلوب اللاعبين ويحفزهم لإخراج أفضل ما عندهم لإسعاد الجماهير الأهلوية».
وأضاف المدرب الذي كان ضمن الجهاز الفني للأهلي حينما أحرز اللقب أربع مرات سابقة في 2002 و2006 و2007 و2009 «الفوز بالسوبر سيعطي دفعة معنوية وثقة كبيرة للفريق بتشكيله الحالي».
ويقام النصف الأول من الدوري المصري في الوقت الحالي بدون حضور جماهير بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية. ويفتقد الأهلي جهود ثلاثة لاعبين بسبب إعارتهم في فترة الانتقالات الشتوية، وهم محمد أبو تريكة وأحمد فتحي ومحمد ناجي (جدو)، وثلاثة لاعبين للإصابة هم سيد معوض ووليد سليمان وحسام غالي.
وقال دومينيك دا سيلفا مهاجم الأهلي «افتقدنا الجماهير بشكل كبير خلال الفترة الماضية. أتمنى أن يكون الجمهور هو كلمة السر في لقاء السوبر».
ويتمنى أحمد عبد الظاهر المنضم حديثاً إلى صفوف الأهلي أن يلعب أمام جماهيره للمرة الأولى. وقال «مشتاق إلى رؤية جماهير الأهلي خلال المباراة، وأثق بقدرتها على تحفيز اللاعبين وبث الحماسة في نفوسهم من أجل تقديم أداء جيد والفوز باللقب».
من جهة أخرى، يرغب الحارس المصري المخضرم عصام الحضري في فسخ تعاقده بالتراضي مع ناديه المريخ السوداني إذا لم يكن في وسع مجلس الإدارة منحه مستحقاته المالية. وقال الحضري الذي يلعب في صفوف المريخ للمرة الثانية، إن لديه مستحقات تبلغ قيمتها 165 ألف دولار لدى إدارة النادي، بواقع 65 ألفاً متأخرات سابقة و100 ألف مقدم عقد العام الجديد. وأضاف الحارس الفائز بكأس الأمم الافريقية ثلاث مرات متتالية لصحيفة قوون السودانية «لا توجد لدي أي مشكلة، سواء مع مجلس الإدارة أو الجهاز الفني أو اللاعبين أو حتى الجمهور، وهم محل تقديري واحترامي».