كان المشهد مؤلماً في كنيسة مار تقلا (المسقى _ برمانا) التي احتضنت عائلة كرة السلة اللبنانية، وسط أجواء بعيدة كل البعد عن الفرح. فعند الثالثة عصراً شيّعت اللعبة أحد أبنائها، قائد لاعب فريق بجه روني أبو جودة الذي توفي متأثراً بجراحه جراء حادث سير قبل أسبوعين. غالباً ما يكون في كرة السلة رابح وخاسر، لكن أمس كانت الخسارة على الجميع مع فقدان أحد اللاعبين المميزين في كرة السلة. مأتم شعبي ورياضي حاشد وقداس وجناز عن روح اللاعب بحضور عائلة الفقيد وفاعليات سياسية وشعبية ورياضية تقدّمها العميد جمال موّاس ممثلاً وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي والمستشار الفني في الوزارة إيلي شاهين ورئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون أبي رميا، رئيس اتحاد كرة السلة الدكتور روبير أبو عبدالله، أعضاء الاتحاد، الرئيس السابق للجنة الاولمبية انطوان شارتييه، فاعليات رياضية، رؤساء أندية حاليون وسابقون وفي مقدمتهم رئيس نادي بجه العميد فارس الخوري حيث كان يلعب الفقيد الشاب، عائلة كرة السلة اللبنانية من إداريين وحكام ومدربين ولاعبين ومشجعين واعلاميين.
وخلال القداس الذي ترأسه النائب البطريركي العام المطران رولان ابو جودة، ألقيت ثلاث كلمات في المناسبة، لصديق الراحل اللاعب نديم سعيد ولشقيقة الراحل وللمطران ابو جودة، حيث أشادت الكلمات الثلاث بالمزايا التي تمتّع بها الراحل الكبير خلال حياته القصيرة. وتوالت برقيات التعزية الى اتحاد كرة السلة، وعلى رأسها برقية من رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية جان همّام واعضاء اللجنة واتحادات وأندية.
أجواء الحزن هذه ستطغى على انطلاقة المرحلة السابعة اليوم، حيث سيلعب بيبلوس السادس بـ30 نقطة مع ضيفه أنيبال الأخير بـ19 نقطة. وكان من المفترض أن تقام اليوم مباراة بجه مع ضيفه عمشيت، إلا أن الاتحاد أجّل المباراة الى يوم السبت عند الساعة الرابعة بسبب أجواء الحزن التي يعيشها الفريق الجبيلي.
وتستكمل المرحلة غداً الجمعة بقمة المرحلة السابعة حين يستضيف الشانفيل الثالث برصيد 37 نقطة فريق الحكمة المتصدر بـ41 نقطة عند الساعة 17.45 في ديك المحدي.
ويلتقي السبت هوبس الثامن بـ21 نقطة مع ضيفه أنترانيك التاسع بـ19 على ملعب المر عند الساعة 16.00، على أن تختتم المرحلة الأحد بلقاء قوي أيضاً بين الرياضي الوصيف بـ38 نقطة ومباراة أقل مع ضيفه المتحد الخامس بـ33 نقطة على ملعب المناراة عند الساعة 16.00.
وأعلن اتحاد اللعبة إقامة مباراة الرياضي وبيبلوس المؤجلة من المرحلة الثانية إياباًً يوم الثلاثاء في 26 الجاري عند الساعة 18.45 في بيبلوس.
(الأخبار)



جائزة روني أبو جودة السنوية

أعلن رئيس نادي الحكمة الأسبق جورج شهوان إطلاق جائزة روني أبو جودة السنوية لأفضل أخلاق رياضية مع نهاية موسم كرة السلة، والتي سوف يتم الإعلان عنها قريباً، على أن يتم تشكيل لجنة خاصة من الخبراء لاختيار الفائز بها. وكان شهوان قد تقدم بالتعازي لأهل الفقيد على رأس وفد من شركة «غروب بلوس» ونادي الحكمة، حيث عمل ولعب أبو جودة سابقاً.