عوّض الإسباني رافايل نادال، المصنف أول، خسارته، قبل أسبوع، دورة فينا دل مار التشيليانية، التي كانت الاولى له بعد عودته من اصابة طويلة، بتحقيقه لقبه الاول في 2013 بعدما توّج بطلاً لدورة ساو باولو البرازيلية الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 455,775 الف دولار، بفوزه على الأرجنتيني دافيد نالبانديان بسهولة 6-2 و6-3.وغاب الاسباني 7 اشهر عن الملاعب بسبب اصابة في ركبته اليسرى، ولم يشارك في الالعاب الاولمبية وبطولتي الولايات المتحدة واوستراليا.

دورة روتردام

استعاد الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو، المصنف ثانياً، لقب دورة روتردام الهولندية الدولية، البالغة جوائزها 1,267,875 مليون يورو، الذي فقده العام الماضي امام السويسري روجيه فيديرر إثر تغلبه على الفرنسي جوليان بينيتو 7-6 6-3.
وهذا هو اللقب الاول لدل بوترو (24 عاماً ومصنف سابعاً عالمياً) هذا العام، والرابع عشر في مسيرته الاحترافية حتى الآن، بينها بطولة «فلاشينغ ميدوز» عام 2009.

دورة الدوحة

احتفظت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا، المصنفة اولى، بلقب دورة الدوحة القطرية الدولية، البالغة جوائزها 2,369 مليون دولار، بفوزها في المباراة النهائية على الاميركية سيرينا وليامس الثانية 7-6 و2-6 و6-3. وهذا هو الفوز الاول للبيلاروسية، البالغة 23 عاماً، في مواجهاتها التسع الأخيرة مع سيرينا.