أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم عن انتهاء مهمة المدرب حكيم شاكر مع منتخب بلاده، وتفرغه لقيادة منتخب الشباب المستعد للمشاركة في نهائيات كأس العالم نهاية حزيران المقبل في تركيا بعد أن امضى ثلاثة اشهر مع اسود الرافدين.وذكر نائب رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود في اتصال مع فرانس برس أن «مهمة المدرب حكيم شاكر انتهت مع المنتخب الاول وسيعود لتدريبات منتخب الشباب الذي يستعد للمشاركة في مونديال تركيا نهاية حزيران المقبل».
وأضاف مسعود «الاتحاد العراقي سيتبنى برنامجاً تدريبياً متميزاً لمنتخب الشباب بقيادة المدرب حكيم شاكر من أجل دخول منافسات المونديال باستعداد مثالي».
وتسلم شاكر مهمة تدريب منتخب بلاده خلفا للبرازيلي زيكو قبل انطلاق بطولة غرب اسيا نهاية العام الماضي في الكويت وحقق فيها المركز الثاني وأدّت نجاحاته الى اقناعه بمواصلة مهمته في خليجي 21 التي احرز فيها المركز الثاني ايضا.
وحول المدرب الجديد لأسود الرافدين، أوضح مسعود «أمام الاتحاد الان خمسة ملفات تعود لمدربين أجانب وسيحسم أمر أحدهم في غضون أسبوع».
اللافت أن 15 لاعباً من منتخب شباب العراق وصيف آسيا اصبحوا يشكلون العمود الفقري لمنتخب اسود الرافدين نظرا لما قدموه في خليجي 21 وقبلها في غرب اسيا من مستويات لافتة، الامر الذي ولد مخاوف لدى المدرب شاكر من تفرغهم مع المنتخب الاول مستقبلا.
وبموازاة ذلك ذكر شاكر أن «أي مدرب جديد للمنتخب الاول سيطلب فورا الاطلاع على لاعبي منتخب الشباب وهذا يعني اعتماده مؤكدا على أكثر من 15 لاعبا، والتعويض أصبح صعباً الان».