لم تجد البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا، المصنفة اولى وحاملة اللقب، أي صعوبة في بلوغ الدور ربع النهائي من دورة الدوحة الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 2,369 مليون دولار، بعد فوز ابيض على الاميركية كريستينا ماكهايل 6-0 و6-0، في الدور الثالث.
وتلتقي ازارنكا في الدور المقبل مع الايطالية سارة ايراني السادسة الفائزة على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 7-5 و5-7 و6-2.
وتأهلت الى ربع النهائي ايضاً الاميركية سيرينا وليامس والروسية ماريا شارابوفا، المصنفتان ثانية وثالثة على التوالي، بفوز الاولى على البولونية اورسولا رادفانسكا 6-صفر و6-3، والثانية على التشيكية كلارا زاكوبالوفا 6-3 و6-3.
وضربت وليامس موعداً في الدور المقبل مع التشيكية بترا كفيتوفا السابعة، التي تغلبت على الروسية ناديا بتروفا بطلة 2006 والحادية عشرة 4-6 و6-4 و6-3، فيما تواعدت شارابوفا مع الاوسترالية سامانتا ستوسور الثامنة الفائزة على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 6-4 و7-5.
وبلغت الدور ذاته البولونية انييسكا رادفانسكا الرابعة، بفوزها على الصربية آنا ايفانوفيتش المصنفة اولى في العالم سابقاً 6-1 و7-6، وستقابل في الدور التالي الدنماركية كارولين فوزنياكي الاولى عالمياً سابقاً ايضاً، التي تغلبت على الالمانية منى بارتيل 7-6 و6-3.

دورة روتردام
وضع القبرصي ماركوس بغداتيس حداً لسلسلة انتصارات الفرنسي ريشار غاسكيه المصنف رابعاً، واسقطه 6-4 و6-4، في الدور الثاني من دورة روتردام الهولندية الدولية.
وكان غاسكيه قد توج بلقب بطل دورة مونبلييه الفرنسية الاسبوع الماضي، وحقق سلسلة من 7 انتصارات متتالية، كما قدم بداية موسم رائعة، حيث حقق 15 فوزاً في 16 مباراة واحرز لقب دورة الدوحة القطرية.
ويلتقي بغداديس في الدور المقبل مع البلغاري غريغور ديميتروف.
وتأهل الفنلندي ياركو نيمينن الى ربع النهائي للمرة الثالثة هذا الموسم في دورات المحترفين على حساب الالماني ماتياس باتشينغر 6-3 و5-7 و6-3، ليلتقي مع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو الثاني، ووصيف بطل الموسم الماضي، الذي تغلب على اللاتفي ارنست غولبيس 7-6 و6-3.