مشاحنة متطرفة في مباراة بيتار وأم الفحم

سيطرت أجواء المشاحنات والشتائم بين مشجعي فريق بيتار القدس المعروف بتشدّده القومي وبنزعات عنصرية، ومشجعي فريق مدينة أم الفحم العربي خلال مباراة أجريت مساء الثلاثاء في مدينة القدس على كأس الدولة العبرية. وانتهت المباراة لصالح فريق بيتار القدس 5-0 المعروف بتعصّبه القومي، وقد عوقب الفريق عدة مرات لتفوّهه بعبارات عنصرية. وحضر من مدينة أم الفحم، أحد معاقل الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة، ومن مدن عربية مجاورة، نحو ألفي مشجع في حافلات كبيرة وفي سياراتهم الخاصة، وعند وصولهم بدأوا بقرع الطبول والنفخ في الزمامير، وقبل دخول البوابات بدأوا يهتفون: «الله أكبر... الله أكبر». وخصّصت إدارة الملعب الجهة الشرقية من الملعب لمشجّعي فريق بيتار القدس، والذي انتشرت عند مداخله بسطات عليها سترات ولفحات باللون الأصفر والأسود وهما لونا زي الفريق، بينما خصصت الجهة الغربية لفريق أم الفحم. وفي الملعب كانت تسمع صرخات مشجّعي بيتار القدس يهتف بالعبرية كلمات نابية. وخصصت الشرطة أكثر من 500 شرطي بين حرس الحدود وشرطة خاصة من وحدات التدخل السريع.

هنري مع حسم النقاط للحدّ من العنصرية

قال النجم الفرنسي تييري هنري إن قوانين ولوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم ضد عنصرية الملاعب لم تعد مجدية وعليها التوصل إلى حل آخر. واقترح هنري أن يتم وضع قوانين صارمة ضد العنصرية، مثل البدء بحسم النقاط من الفرق بسبب تصرفات جماهيرها، مضيفاً: «أنا على ثقة تامة بأن حسم النقاط سيجبر الجماهير على التوقف عن إطلاق هتافات عنصرية ضد اللاعبين».

برشلونة يطلب 4 ملايين دولار للعب في بنغلادش

صرح كازي صلاح الدين، رئيس الاتحاد البنغلادشي، بأن نادي برشلونة، متصدّر الدوري الاسباني لكرة القدم، ينوي خوض مباراة ودية في بنغلادش في آب المقبل بعد نجاح نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في جلب عدد هائل من الجماهير في العاصمة داكا قبل سنتين. وقال صلاح الدين: «قدم لنا برشلونة اقتراحاً للعب في بنغلادش». وطلب برشلونة 4 ملايين دولار أميركي للظهور في البلد الآسيوي الفقير، وهو المبلغ عينه الذي أنفقه البنغلادشيون لاستضافة منتخب الارجنتين في مواجهة نيجيريا في أيلول 2011. وأضاف صلاح الدين: «إذا سارت الامور بشكل جيد، فقد يزورون بنغلادش في أي وقت في آب، خلال جولة الفريق في قارة آسيا».

مانودو تعتزل السباحة

اعلنت البطلة الاولمبية في السباحة الفرنسية لور مانودو اعتزالها أمس في مقابلة تلفزيوينة مع شبكة «كانال بلوس».
وقالت مانودو (26 عاماً) بطلة سباق 400 م حرّة في اولمبياد اثينا 2004 وبطلة العالم 3 مرات: «سأتوقف. اقسم بأنني سأتوقف ولن اعود الى المنافسة». وكشفت مانودو اول بطلة فرنسية في تاريخ السباحة الفرنسية انها حامل للمرة الثانية في الشهر الثالث.


بارتيل تقصي فينتشي في باريس

تغلبت الالمانية منى بارتيل على الايطالية روبرتا فينتشي المصنفة خامسة 4-6 و6-1 و6-3 وتأهلت الى الدور ربع النهائي لدورة باريس الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 690 الف دولار. وبلغت الدور الثاني التشيكية لوسي سافاروفا المصنفة سادسة بفوزها على الاسبانية لودريس دومينغيس 2-6 و6-1 و6-1 والبلجيكية يانينا فيكماير على الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا 7-6 و4-6 6-3، والهولندية كيكي برتنز على النمسوية تاميرا بتشيك 6-4 و7-5.