دروغبا متحمّس لمغامرته التركية

بدا النجم العاجي ديدييه دروغبا متحمساً لتجربته الجديدة مع غلطة سراي التركي، بعد انتقاله إلى صفوفه قادماً من إنجي ماخاشكالا الروسي لعام ونصف عام، مقابل 10 ملايين يورو، إضافة إلى مكافأة مالية قدرها 15 ألف يورو عن كل مباراة.
وقال «الفيل الإيفواري» في موقعه على شبكة «الإنترنت»: «وقّعت رسمياً لمدة موسم ونصف مع غلطة سراي. إنه تحدٍّ مثير بانتظاري في إسطنبول. أتطلع بفارغ الصبر لاكتشاف هذا النادي التاريخي وجمهوره المعروف بشغفه. إنها بداية مغامرة جديدة!».


... وفرديناند يلحق به

ضم بورصة سبور التركي المدافع الإنكليزي أنطون فرديناند من كوينز بارك رينجرز حتى نهاية الموسم، بحسب ما أعلن الأخير.
ولحق أنطون (27 عاماً)، شقيق مدافع مانشستر يونايتد ريو فرديناند، في بورصة سبور بالحارس الدولي الإنكليزي السابق سكوت كارسون.


بيكام يتدرب مع أرسنال ولن يلعب له

بدأ النجم الإنكليزي ديفيد بيكام تدريبات مع أرسنال الإنكليزي بغية المحافظة على لياقته البدنية من دون أن تكون هناك نية للعب في صفوفه، بحسب ما أكد مدرب «المدفعجية» الفرنسي أرسين فينغر.
وقال فينغر: «اتصل بي بيكام ليطلب مني ما إذا كان يستطيع العمل معنا لتحسين لياقته البدنية، فهو لم يقم بأي نشاط رياضي منذ فترة»، وتابع: «الأمر يتعلق فقط بتحسين معدل اللياقة البدنية له، ولا نية للتوقيع معه إطلاقاً».


مانشستر يونايتد يساوي 3 مليارات دولار

لا تتوقف قيمة مانشستر يونايتد، متصدر الدوري الإنكليزي لكرة القدم، على إنجازاته، بل إن قيمته المادية تظهر مدى عظمته أيضاً بعدما بات أول نادٍ رياضي في العالم تبلغ قيمته ثلاثة مليارات دولار أميركي، بحسب تقرير نشرته مجلة «فوربس» الأميركية.
ويتصدر يونايتد، بحسب المجلة الاقتصادية، الترتيب بفارق كبير أمام صاحب المركز الثاني، فريق دالاس كاوبويز لكرة القدم الأميركية، الذي قدرت قيمته بـ 2,1 مليار دولار.
وذكرت المجلة في تقريرها أنه «رغم الانخفاض في أرباح الربع الأول بسبب تراجع إيرادات النقل التلفزيوني، ارتفع الإقبال على أسهم بطل الدوري الإنكليزي 19 مرة بفضل تحسن نسبة الأرباح وصفقات الرعاية الجديدة مع كانساي اليابانية ومصرف الصين للإنشاء، إضافة إلى إمكانية الحصول على المزيد من الإيرادات من الدوري المحلي (يتصدر يونايتد بفارق مريح عن جاره مانشستر سيتي) ودوري أبطال أوروبا (تأهل إلى دور الـ 16 حيث يواجه ريال مدريد الإسباني)».

لا مفاجآت في دورة باتايا

صعدت الروسية ماريا كيريلنكو، المصنفة ثانية، إلى الدور الثاني من دورة باتايا التايلاندية الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 235 ألف دولار، وذلك بفوزها على الأوزبكية أكغول أمانمورادوفا 6-3 و7-5.
وتلتقي كيريلنكو في الدور المقبل التايلاندية المشاركة ببطاقة دعوة لوكسيكا كومكوم، التي تغلبت على الأوسترالية كايسي ديلاكوا 6-2 و6-2.
وبلغت الدور ذاته أيضاً، الرومانية سوراينا سيرستيا الرابعة بفوزها على الأميركية بيتاني ماتيك ــ ساندز 6-1 و6-3، لتواجه الأوسترالية أناستازيا روديونوفا الفائزة على الأميركية الأخرى فانيا كينغ 6-4 و6-4، واللاتفية أناستازيا سيفاستوفا الفائزة على اليابانية ميساكي دوي 6-4 و6-2، وهي ستلتقي البريطانية هيثر واتسون الثامنة التي تغلبت على المجرية تيميا بابوش 6-1 و3-0 ثم بالانسحاب.
وتأهلت الألمانية سابين ليسيكي الخامسة، بفوزها على مواطنتها تاتيانا ماليك 6-2 و6-3.