الفيفا يحقق في ملفي روسيا 2018 وقطر 2022

ذكرت لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أنه سيعيد فتح ملفي روسيا 2018 وقطر 2022 لاستضافة كأس العالم. واكد محقق اللجنة مايكل غارسيا انه سحقق في مخالفات محتملة في ملفي روسيا وقطر، قائلاً: «كما أعلن سابقاً، هناك بعض الادعاءات بشأن الاحداث المحيطة بملفات الترشح لاستضافة مونديالي 2018 و2022 أحالها الفيفا على لجنة الأخلاقيات إثر تقارير اعلامية، نعتزم اجراء مراجعة شاملة لهذه المزاعم، بما في ذلك اساس وصدقية اي ادعاء لسوء سلوك فردي».


فيرغيسون يقدم توضيحاً للاتحاد الانكليزي

قدم مدرب مانشستر يونايتد «السير» الاسكوتلندي أليكس فيرغيسون توضيحات للاتحاد الإنكليزي لكرة القدم حول التصريحات التي صدرت عنه وشككت في نزاهة الحكم المساعد سيمون بيك الذي شارك في إدارة مباراة فريقه التي انتهت بالتعادل مع توتنهام 1-1. وكان فيرغيسون قد وصف أداء بيك بالصادم لعدم احتسابه ركلة جزاء ليونايتد بعد سقوط المهاجم واين روني داخل منطقة الجزاء إثر تدخل من ستيفن كولكر. وأكد المدرب المخضرم أن يونايتد «يملك تاريخاً مع بيك بعد رفضه احتساب تسلل على هدف لاعب تشلسي السابق العاجي ديديه دروغبا عام 2010».

كاسياس يتبرع لفقراء إسبانيا

قرر حارس ريال مدريد الإسباني إيكر كاسياس، الفائز العام الماضي بجائزة أمير أستورياس بجانب لاعب برشلونة شافي هيرناندز، التبرع بنصيبه فيها البالغ 33 ألف دولار إلى العائلات الأكثر فقراً في إسبانيا. وسيكون التبرع لمؤسسة كاريتاس الخيرية والصليب الأحمر والاتحاد الإسباني للغذاء.