منتخب التنس إلى نيوزيلندا
يغادر فريق لبنان لكأس ديفيس بالتنس إلى أوكلاند (نيوزيلندا) غداً الجمعة 25 لخوض اللقاء أمام نظيره النيوزيلندي ضمن المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الثانية لمسابقة كأس ديفيس. وستجرى اللقاءات في 1 و2 و3 شباط المقبل. ويضم الفريق اللبناني: حسين بدر الدين (كابتن ومدرب الفريق) واللاعبين كريم علايلي وباتريك شكري ومايكل مسيح وإبراهيم أبو شاهين. وسيغيب عن الفريق اللبناني المصنّف رقم 1 على الصعيد المحلي بسام بيدس الذي خضع لعملية جراحية في أنفه، على أن يعاود بيدس التدريبات في أواخر شباط المقبل ليكون جاهزاً لخوض اللقاءات المقبلة ضمن المسابقة عينها.
يشار الى أن فريق نيوزيلندا من الفرق القوية، ويضم في صفوفه عدداً من اللاعبين المصنفين دون الـ 600 عالمياً. وسيخوض الفائز من لقاء لبنان ونيوزيلندا اللقاء المقبل ضد الفائز من المواجهة بين باكستان وسيريلانكا في نيسان المقبل، على أن يخوض الخاسر من لقاء لبنان ونيوزيلندا اللقاء مع الخاسر من مواجهة باكستان وسيريلانكا، ولكل فريق هدف وهو البقاء في المجموعة الآسيوية - الأوقيانية الثانية وتحاشي الهبوط الى المجموعة الثالثة.

خسارة منتخب الرجال للركبي يونيون ودياً

خسر منتخب لبنان للرجال للركبي يونيون أمام منتخب لبنان الرديف 45 - 47 ودياً على ملعب مجمع الرئيس الشهيد رفيق الحريري الجامعي في الحدت، والمقرر إقامتها خلال العام الحالي. قدم الفريقان أداءً متطوراً وحماسياً، وكان لاعبو المنتخب الأول (فوق الـ 25 سنة)، الأفضل في الشوط الأول من الناحية البدنية وفي الدفاع والهجوم ونجحوا في حسم الأمور لمصلحتهم بعد تألق الثنائي العائد ريموند ومنير فنن وروبن حشاش وزياد المر، مع العلم بأن لاعبي المنتخب الرديف (دون الـ 25 سنة) قدموا أداءً جيداً، وبرز منهم كريم جمال وسمير السوري وجان رزق الله.
وتكافأت اللعبة في الشوط الثاني مع أفضلية نسبية للمنتخب الأول الذي حافظ على تفوقه مع عمليات كر وفر حتى جاءت اللحظات الأخيرة عندما خدم مخزون اللياقة البدنية منتخب الرديف فاستفاد لاعبوه من الأمر ونجحوا في البداية بتقليص الفارق 43 - 45، قبل أن ينجح جاد جبريال بقطع إحدى الهجمات ويتسلم الكرة ويسير بها 60 متراً ويسجل محاولة الفوز 47 - 45 في الثواني الـ 30 الأخيرة.
وبعد المباراة، أبدى نائب رئيس الاتحاد غسان حجار إعجابه بالمستوى الذي قدمه الفريقان، مشيراً الى أن الاتحاد سيقيم أكثر من مباراة مماثلة خلال الأشهر المقبلة، لمزيد من الاحتكاك واكتساب الخبرة، على أن تكون فرصة للجنة الفنية في الاتحاد لاختيار التشكيلة المثالية للمنتخبات الوطنية.


دائرة الرياضة تزور رئيس الجامعة اللبنانية

أكد رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين أهمية النشاط الرياضي في هذا الصرح الأكاديمي الوطني والعريق، والعمل على استمراره وتفعيله على رغم صعوبات كثيرة، والسهر على أن يكون الجامع لأواصر الطلاب. كلام رئيس الجامعة اللبنانية جاء خلال استقباله أعضاء مكتب دائرة النشاط الرياضي برئاسة نديم زين الدين، والذي ضمّ مسؤولي النشاط في الفروع والمسؤول الإعلامي.
واستعرض أعضاء المكتب في جلسة طويلة مع رئيس الجامعة، بحضور أمين السر العام سحر علم الدين ومستشار الرئيس أمين السر السابق محمد البابا، الوضع الرياضي عموماً في فروع الجامعة والحاجات من مرافق وتجهيزات والبرامج الإعدادية والمشاركات، مذكرين بضرورة إنشاء قاعة مقفلة أو سقف أحد ملاعب الحرم الجامعي في الحدث (مدينة رفيق الحريري الجامعية) بأسرع وقت ممكن.
واعتبر الرئيس أن الجامعة اللبنانية عموماً تجاوزت «الفوضى في الحرم الجامعي في الحدث، ما يسمح أكثر بتعزيز النشاط الرياضي وإطلاقه ويوفر إقبالاً طالبياً، ولا سيما أن تعدد الملاعب وتنوّعها يسهلان ذلك»، مشدداً على دور دائرة النشاط الرياضي وتواصلها مع مسؤولي الفروع وفق سياسة الاستفادة من جهود الكفايات وتأطيرها، ما يؤمّن انتظام العمل والمهام وينعكس إيجاباً على الأداء، علماً بأن التعاقد والتوظيف متوقفان منذ مطلع 2012.
من جهته، أكد رئيس دائرة النشاط أن آلية العمل المتبعة تتكيّف وفق المجريات الميدانية من خلال التنسيق الدائم مع مسؤولي الفروع، ولا سيما مواعيد التدريب وإقامة الأنشطة ولقاءات التزاور الرياضي وإعداد البرامج.
وفي هذا الإطار، أطلع الوفد رئيس الجامعة على التقارير المعدّة والتي تعمّم دورياً، ومنها روزنامة بطولات الفروع والبطولات العامة.

الاتحاد العربي يكرّم الرواس

كرّم الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الزميل باسم الرواس رئيس تحرير برنامج جرايد في قناة الدوري والكأس تقديراً لعطاءاته وتألقه في مجال التعاطي مع الإعلام بشكل عام والمقروء بشكل خاص، وذلك في احتفال خاص أقيم في المنامة، على هامش كأس الخليج الـ 21 التي استضافتها البحرين.
وقدم رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية محمد جميل عبد القادر ميدالية تقديرية بهذه المناسبة للزميل الرواس بحضور فتحي المولدي (الإعلامي والحقوقي التونسي) ومحمد فواز (رئيس القسم الرياضي في جريدة المستقبل اللبنانية).
وأشاد عبد القادر بالجهود الكبيرة التي يبذلها الرواس لدعم الصحافة المكتوبة من خلال سلسلة الجوائز التي ينسق لجان تحكيمها والتي يرأسها المدير العام لشبكة قنوات الكأس عيسى بن عبد الله الهتمي. من جهته، شكر الرواس عبد القادر على بادرته، واعداً بالمزيد من المبادرات التي تدعم الصحافة بشكل عام والمكتوبة بشكل خاص.