انطلاقة جيدة لمنتخب الشاطئية في آسيا
بدأ منتخب لبنان لكرة القدم الشاطئية مشواره في الدوحة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم المقرر اقامتها في تاهيتي، بانتصار مهم على المنتخب البحريني بنتيجة 5-3. وأنهى اللبنانيون الشوط الاول بنتيجة 3-0 بعد ان تمكن قائد الفريق هيثم فتال من تسجيل ثنائية قبل أن يعزز محمد حلاوي النتيجة. والشوط الثاني، سجل هيثم فتال الهدف الرابع لمنتخب لبنان، والثالث الشخصي له، قبل أن يقلص البحرينيون النتيجة عن طريق أيوب مبارك (2)، رغم تألّق حارس منتخب لبنان محمد شكر الذي انقذ مرماه مرات عديدة، كما سجّل الدوسري الهدف الثالث. إلا أن حلاوي سجل هدف الاطمئنان لتنتهي المباراة بفوز أول في التصفيات الآسيوية، على أن يواجه المنتخب الياباني اليوم عند الساعة الـ 16.45 بتوقيت بيروت.

اتحاد كرة القدم يقيل لجنة الحكام

قررت اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم الموافقة على ابداء الرغبة باستضافة لبنان لبطولة كأس آسيا 2019 على أن تباشر في اعداد الملف الأولي شاملا الخطة الكاملة لجميع اوجه الاستضافة، بما فيها الخطوات العملية والتنظيمية واللوجستية المطلوب توافرها، بحسب معايير الاتحاد الاسيوي لكرة القدم في الشأن».
وعلّق رئيس الاتحاد هاشم حيدر لوكالة «فرانس برس «لا أهمية كبرى لابداء الرغبة بالاستضافة، فمعظم الدول تعبر عن رغبتها بالاستضافة. في المرحلة الاولى سنتقدم بالطلب على غرار باقي الدول، والعمل الفعلي يبدأ في المرحلة الثانية بحال تلبية الشروط التي قد تكون قاسية وتجبر بعض الدول على الانسحاب».
كما قررت اللجنة العليا حلّ لجنة الحكام الرئيسية وتكليف رئيسها ريمون سمعان بتكليف لجنة جديدة.