تنطلق اليوم منافسات المرحلة الثالثة إياباً من بطولة لبنان لكرة السلة حيث يلعب الشانفيل مع ضيفه بجه عند الساعة 19.00، كما يلعب هوبس مع ضيفه عمشيت على ملعب مجمع المر عند الساعة 18.00. وتستكمل المحرلة الخميس بمباراتين فيلعب المتحد مع ضيفه أنيبال عند الساعة19.00، وأنرتانيك مع ضيفه بيبلوس في التوقيت عينه، على أن تختتم المرحلة الجمعة بلقاء قمة بين الرياضي وضيفه الحكمة عند الساعة 17.45. وتعود ثلاث فرق الى البطولة المحلية بعد المشاركة في دورة دبي وهي الرياضي والحكمة والمتحد، حيث كانت مناسبة لاكتشاف العديد من نقاط الضعف، أو دفع ثمن ظروف قاهرة كما حدث مع الحكمة.

«الأخضر» يتصدر ترتيب البطولة برصيد 31 نقطة، ولا يبدو أن هناك نية لدى الجهاز الفني بقيادة المدرب فؤاد أبو شقرا بإجراء تغيير على صعيد اللاعبين الأجانب في القوت الحاضر أي قبل استحقاق منتخب لبنان. فالشغل الشاغل لدى القيمين على النادي هو العمل على تواجد لاعبهم جوليان خزوع في لقاء الرياضي الجمعة، والذي سيحضر مراسم دفن والدته اليوم مع أمل حكماوي بعودته الى لبنان غداً وهو ما يعمل عليه الرئيس إيلي مشنتف.
اما من جانب الرياضي صاحب المركز الثالث برصيد 26 نقطة وبمباراة أقل من عمشيت الثاني، فتبدو الأجواء فيه مريحة جداً بعد إحراز لقب دورة دبي وتحقيق فوزين على الغريم الحكماوي في الانطلاق والختام. وتبدو ادارة الفريق راضية عن الأداء الفني حيث لا نية لإحداث أي تغيير على صعيد اللاعبين الأجنبيين اسماعيل أحمد ولورين وودز. العودة اليوم ستكون مع الشانفيل صاحب المركز الرابع بـ 25 نقطة الذي سيستضيف بجه صاحب المركز السابع بـ 19 نقطة، حيث تبدو صفوف بطل لبنان مكتملة مع غياب وحيد لكارل سركيس الذي يتعافى من عارض صحي. واللافت في تمارين الشانفيل اكتمال جهوزية لاعبه الجورجي نيكولوز تسكتشفيلي (212 سنتم و29 عاماً)، اضافة الى جهوزية الأجنبي الثاني رايشون تيري الذي سيصبح لبنانياً قريباً في حال تمت عملية تجنيسه بنجاح.
كما يعود اليوم فريقا هوبس صاحب المركز الثامن بـ 14 نقطة وبمباراة أقل عن بجه، الذي سيتضيف عمشيت الثاني بـ 27 نقطة. فالمضيف يعرف صعوبة المهمة أمام ضيف حاضر بقوة، وهو حافظ على أجنبييه لاري بلير وجيسي تيري الذي لعب معه مباارة واحدة قبل أن تتوقف البطولة لأكثر من أسبويعن بسبب دورة دبي. أما عمشيت فقد اكتملت صفوفه السبت مع حضور الأميركي أندريه إيمت وكان قد سبقه زميله الكرواتي الأجنبي داليبور باغاريتش، كما تعافى غالب رضا من اصابته والتحق بتمارين الفريق.
في الشمال، يتعافى المتحد من اصابات دورة دبي التي رغم بعض نتائجها السلبية على صعيد اصابة إريك تشاتفيلد وباسل بوجي، إلا أنه كانت مفيدة مع الأداء الذي قدمه لاعبو الاحتياط حسن دندش، سامر مشرف وبشير عموري ورضى المدرب الفرنسي الفرنسي جان شوليه عن ما قدموه ما سيسمح لهم بالمشاركة في بطولة لبنان. أجنبياً، تفكّر ادارة المتحد بتغيير الأجنبي مارك سالييرز لكن ليس في القريب العاجل، حيث سنتظر الى ما بعد تصفيات غرب آسيا.



تأجيل المرحلة الخامسة

أجّل الاتحاد اللبناني لكرة السلة مباريات المرحلة الخامسة إياباً الى ما بعد تصفيات غرب آسيا افساحأً في المجال أمام المنتخب الوطني بقيادة المدرب غسان سركيس للاستعداد لتصفيات غرب آسيا، علماً أن خيارات سركيس تثير المخاوف من تكرار تخبط الفترة الماضية. وعليه، ستقام المرحلة الرابعة في 26 و27 و28 الجاري لتتوقف بعدها البطولة.