فرضت التعادلات نفسها في افتتاح كأس الأمم الأفريقية الـ29 لكرة القدم التي تستضيفها جنوب أفريقيا حتى 10 شباط، وكانت أبرزها بين الكونغو الديموقراطية وغانا (2-2) في المجموعة الثانية، بحيث حرمت الاولى «النجوم السود» من نقطتين كانتا في متناولهم. وقلبت الكونغو تأخرها بهدفين نظيفين الى تعادلٍ، في مباراة سجل فيها لغانا ايمانويل اغييمانغ بادو (40) وكوادوو اسامواه (49)، وللكونغو تريزور مبوتو (53) وديوميرسي مبوكاني (68 من ركلة جزاء).
وكان هذا التعادل الثالث على التوالي في البطولة بعد مباراتي جنوب أفريقيا مع الرأس الأخضر (0-0) وأنغولا مع المغرب (0-0) في اليوم الاول. كذلك هو التعادل الأول بين غانا والكونغو الديموقراطية في 7 مواجهات مباشرة بينهما حيث فازت الاولى 4 مرات مقابل مرتين للثانية.
وافتتحت غانا التسجيل بعد أن تناقل مبارك واكاسو الكرة في الجهة اليمنى مع كوادوو اسامواه لاعب يوفنتوس الايطالي، ليمررها الأخير عرضية أمام المرمى الى إيمانويل اغييمانغ بادو الذي أفلت من الرقابة ووضعها بسهولة في الشباك (40). وبعدها، أضاف اسامواه الهدف الثاني من كرة رأسية بعد ركلة ركنية (49).
ونجح تريزور مبوتو في تقليص الفارق بعد كرة من لومانا لوا لوا الى سيدريك ماكيادي ومنه خلف الدفاع تلقفها مبوتو وأرسلها في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى فاتو داودا (53). وحصل ديوميرسي مبوكاني على ركلة جزاء، بعدما سحبه جيري اكامينكو من قميصه وأسقطه أرضاً، انبرى لها بنفسه وأدرك منها التعادل (68).
وفي المجموعة عينها، فازت مالي على النيجر 1-0، سجله سيدو كيتا (84).