تعادل فريقا الإخاء الأهلي عاليه والتضامن صور سلباً على ملعب بيروت البلدي، ضمن المرحلة الرابعة المؤجلة من الدوري اللبناني لكرة القدم، والتي هي المباراة الأخيرة من مرحلة الذهاب. وأصبح بإمكان اتحاد اللعبة إصدار جدول مرحلة الإياب الذي يتساءل كثيرون عن سبب التأخير في إصداره، في حين لا يمكن ذلك قبل إقامة المباراة لمعرفة ترتيب كل فريق، كون مباريات الإياب تتم جدولتها وفق ترتيب الفرق في الذهاب.
وبهذا التعادل أصبح رصيد التضامن 14 نقطة وبقي في المركز الثامن، كما بقي الإخاء سادساً برصيد 17 نقطة وبفارق الأهداف عن الساحل الخامس.
لكن مباراة أمس بين التضامن والإخاء شهدت حادثة لافتة قبل بدايتها، رفض الحكام الحديث عنها، فيما لم يتأمن الاتصال بالحكم سلمان، إلا أن عدداً من الحاضرين شاهد ما حصل، حيث وقع خلاف بين الحكم الرابع حسن سلمان والإداري في فريق الإخاء يوسف بعلبكي الموقوف اتحادياً لمدة عام في 29 تشرين الأول الماضي بعد دفعه سلمان في مباراة سابقة. وكان بعلبكي موجوداً قرب غرفة ملابس الإخاء تحت المدرج وهو أمر مخالف للقانون، ورفض أن يشارك سلمان في قيادة المباراة كحكم رابع، مؤكداً أن سلمان لن يكون في المباراة. وحاول الحكم المساعد بلال الزين التدخل لمعالجة الموضوع، لكنه لقي «نصيبه» قبل أن يغادر بعلبكي الى الخارج ويقوم بإجراء اتصال هاتفي. ولم تمر أكثر من دقائق حتى أتى اتصال من أمين سر لجنة الحكام سبع فلاح للحكم سلمان يبلغه فيه بتنحيته عن المباراة وتسمية الحكم هادي سلامة بدلاً منه، وبرر فلاح التغيير بأن الأمين العام للاتحاد جهاد الشحف طلب ذلك. لكن «أبو فراس» علّق بحزم لدى سؤاله عن المسألة، قائلاً «لا يعنيني الموضوع لا من قريب ولا من بعيد»، إذ إن الشحف لا يتدخل بتعيينات الحكام، في حين وعد رئيس لجنة الحكام ريمون سمعان بمعالجة الموضوع الذي حصل. وهذا ما يفتح الباب على آلية تعيينات الحكام وبعض الأخطاء التي ترتكب على صعيد تسمية حكام لقيادة مباريات سبق أن حصلت مشكلات لهم مع أطراف فيها. وقد تكون بعض الأندية محقة بعدم رغبتها بوجود حكام سبق أن حصلت إشكالات معهم، لكن لا يكون الحل عبر تغيير الحكم قبل المباراة، بل بكتاب رسمي الى لجنة الحكام يتطلّب تمنياً في هذا الإطار لا أكثر ولا أقل، انطلاقاً من أن الأندية لا يمكنها أن تفرض أي شيء على لجنة الحكام أو على اللجنة العليا للاتحاد.