ضربت البولونية انييسكا رادفانسكا، المصنفة أولى، موعداً حماسياً مع الصينية لي نا الرابعة في نصف نهائي دورة سيدني الأوسترالية الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 690 ألف دولار للسيدات و495 ألف دولار، وذلك بفوز الأولى على الإيطالية روبرتا فينتشي 6-4 و7-5، والثانية على الأميركية ماديسون كيز الصاعدة من التصفيات 4-6 و7-6 و6-2، في الدور ربع النهائي.وبلغت الدور نصف النهائي أيضاً السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا بفوزها على الإيطالية سارة إيراني الثالثة بسهولة تامة 6-2 و6-1، وستلتقي في الدور التالي مع الألمانية أنجليك كيربر الثانية الفائزة على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 6-3 و7-5.
وفي فئة الرجال، خرج الأميركي جون إيسنر، المصنف أول، من الدور الثاني إثر خسارته المفاجئة أمام مواطنه راين هاريسون 4-6 و4-6.
ويلتقي هاريسون في مباراته المقبلة مع الفرنسي جوليان بينيتو الذي تأهل الى الدور التالي إثر انسحاب التشيكي راديك ستيبانيك السادس.
وخرج من الدور ذاته الإسباني فرناندو فيرداسكو والألماني فلوريان ماير، المصنفان رابعاً وخامساً على التوالي، إثر خسارة الأول أمام الأوزبكي دنيس إيستومين 3-6 و3-6، والثاني أمام الأوسترالي برنارد طوميتش 6-7 و2-6.
وبلغ الإيطالي أندرياس سيبي الثالث ربع النهائي بفوزه على الأوسترالي جون ميلمان 6-2 و3-6 و6-3 ليضرب موعداً مع الإسباني مارسيل غرانويرس الثامن الفائز على الإيطالي الآخر فابيو فونييني 6-2 و7-6.
وتأهل أيضاً الى الدور ذاته، الجنوب أفريقي كيفن أندرسون بفوزه على الإسباني فيليسيانو لوبيز 6-3 و6-4، والفنلندي ياركو نيمينن بفوزه على السلوفاكي إيفو كليتش 6-3 و6-1.
دورة هوبارت
فاجأت البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا منافستها التشيكية كلارا زاكوبالوفا المصنفة ثالثة وأطاحتها من دورة هوبارت الأوسترالية الدولية، البالغة جوائزها 235 ألف دولار، بفوزها عليها 3-6 و6-4 و6-2، لتلتقي في ربع النهائي مع الألمانية مونا بارتيل التاسعة وحاملة اللقب.
وبلغت الدور ذاته البلجيكية كيرستن فليبكنز والأوسترالية يارميلا غايدوسوفا بفوز الأولى على الصربية بويانا يوفانوفسكي 6-3 و6-3، والثانية على البيلاروسية أولغا غوفورتسوفا 6-3 و6-1.