بات الحكمة شريكاً للرياضي في صدارة بطولة لبنان لكرة السلة بعدما حسم مواجهته القوية مع ضيفه بيبلوس 81-73 (الأرباع 16-17، 36-41، 56-60، 81-73)، في المباراة التي استضافتها قاعة نادي غزير، في ختام المرحلة الثالثة.
ولم يكن فوز الحكمة سهلاً على الاطلاق كما تشير اليه الارقام، بل احتاج الى التفوّق على نفسه في الربع الاخير الذي أنهاه
23-11 لإسقاط الفريق الجبيلي، الذي أحرجه على أرضه بعدما كان الفريق الاخضر قد بدأ اللقاء بقوة متقدّماً 8-0 بعد رميتين ثلاثيتين من جوليان خزوع ورودريغ عقل. إلا أن خزوع عانى من الرقابة المفروضة عليه تحت السلّة ضمن خطة محكمة وضعها المدرب الصربي نيناد فوسينيتش، فتقدّم فريقه في نهاية الربع الأول
17-16، بفضل السنغالي حمادي نداي ومحمد إبراهيم اللذين سجلا 12 نقطة من أصل النقاط الـ17.
يلعب الرياضي أمام هومنتمن
اليوم بأجنبي واحد بعد استغنائه
عن لورين وودز


واستمر التقدّم الجبيلي في الربع الثاني الذي انتهى لمصلحة رجال فوسينيتش 41-36، رغم أن بدايته شهدت بروز الاميركي تيريل ستوغلين ناحية الفريق الاخضر مسجّلاً 8 نقاط متتالية، لكن طوم عمار كان حاسماً في الجهة المقابلة برمياته البعيدة. ومع محافظة بيبلوس على تقدّمه في الربع الثالث الذي أنهاه 60-56، جاء دور الأجنبي الآخر في صفوف الحكمة، أي الاميركي ديسموند بينيغر، الفريق الاخضر الذي فرض نفسه هجومياً بمؤازرة خزوع وستوغلين لتنتهي المباراة بفوز الحكمة 81-73، ما رفع الاخير الى الصدارة، ودفع بيبلوس الى المركز الثالث بعدما عانى خسارته الاولى في ثلاث مباريات.
وكان بينيغر الافضل لدى الحكمة بتسجيله «دابل دابل» قوامها 28 نقطة و10 متابعات، تلاه ستوغلين بـ 21 نقطة و7 تمريرات حاسمة، ثم خزوع بـ 19 نقطة و11 متابعة. أما ناحية بيبلوس فقد كان الاميركي جاي يونغبلود الافضل بـ 25 نقطة.
هذا وتفتتح المرحلة الرابعة اليوم، حيث يلعب التضامن مع ضيفه المتحد طرابلس، الساعة 16.00، في قاعة مجمع فؤاد شهاب. ويلتقي الرياضي مع ضيفه هومنتمن، في التوقيت عينه، في قاعة صائب سلام. ويخوض بطل لبنان هذه المباراة بأجنبي واحد هو الاميركي جيريمايا ماساي بعد استغنائه عن مواطنه لورين وودز.
ويلعب غداً بيبلوس مع ضيفه الشانفيل، الساعة 16.00، في قاعة قرية الرئيس ميشال سليمان جبيل. أما الحكمة فيحل ضيفاً على هوبس، الساعة 19.30، في قاعة مجمع ميشال المر الرياضي.