أظهر بايرن ميونيخ، حامل لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، تمسكه بخريج مدرسته، لاعبه الشاب الموهوب جيانلوكا غاودينو، حيث مدد عقده في صفوفه حتى عام 2018.
وخاض غاودينو (18 عاماً) ثلاث مباريات في الدوري الألماني هذا الموسم، إضافة إلى مباراة واحدة في كأس ألمانيا وأخرى في دوري أبطال أوروبا، علماً انه انتسب إلى بايرن عام 2004 وهو ابن ماوريسيو غاودينو لاعب وسط منتخب ألمانيا السابق.

وقال ماتياس سامر، المدير الرياضي لبايرن، في بيان: «جيانلوكا من إنتاج قطاع الناشئين، وهذا أمر جيد لبايرن. هذا دليل جيد لكل اللاعبين الشبان في بايرن أنه يمكنهم توقيع عقد احترافي عن طريق تقديم مستويات مميزة».
ومدد بايرن أيضاً عقد حارسه توم شتارك (33 عاماً) لمدة موسم واحد حتى 2016 إذ سيستمر كبديل ثانٍ للمتألق مانويل نوير المرشح للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم إلى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.
ويغيب شتارك وزميله الحارس البديل بيبي رينا عن الملاعب منذ مدة بسبب الإصابة.
وفي إنكلترا، أجمعت صحف عدة مثل «ذا دايلي إكسبرس» و»ميترو» و»ذا دايلي ستار» على أن ليفربول، المتخبّط في الموسم الحالي، الذي ودّع دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات، توصل إلى اتفاق لضم الحارس المكسيكي غييرمو أوتشوا من ملقة الاسباني، ليكون بديلاً للبلجيكي سيمون مينوليه.
وبحسب التقارير، فإن كلفة الصفقة تبلغ 3,8 ملايين يورو.
وبرغم ان أوتشوا انضم إلى النادي الأندلسي في الصيف الماضي عقب تألقه اللافت في مونديال البرازيل، فضّل المدرب خافي غارسيا عليه الكاميروني كارلوس كاميني ما جعله أسيراً لدكة البدلاء.
يذكر أن ليفربول كان مهتماً بضم الحارس المكسيكي في الصيف، بعدما انتهى عقده مع أجاكسيو الفرنسي، إلا أن أوتشوا ارتأى الانتقال إلى ملاعب اسبانيا بتوقيعه كشوف ملقة.
من جهة أخرى، أكد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب تشلسي، أنه لن يبرم أي تعاقد في سوق الانتقالات الشتوية المبلة، كما انه لن يتخلى عن أي لاعب في صفوف فريقه.
ونقلت صحيفة «ذا دايلي ميرور» عن «السبيشيل وان» قوله: «أنا سعيد جدا بتشكيلة اللاعبين التي أمتلكها، في الحقيقة هي ليست كبيرة، لكنها متكاملة، ولن أسعى لشراء أو الاستغناء عن أي لاعب فيها».