أبطال فوكيت يحصلون على جوائزهم المادية


كرّمت اللجنة الأولمبية اللبنانية أصحاب الميداليات من أبطال وبطلات البعثة اللبنانية إلى دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الرابعة التي استضافتها جزيرة فوكيت التايلاندية لعام 2014، الذين كانوا قد أحرزوا 8 ميداليات (ذهبيتان – 3 فضيات – 3 برونزيات).

أقيم حفل التكريم في مقر اللجنة بمنطقة بعبدا، وحضره رئيس اللجنة جان همام وأعضاء اللجنة التنفيذية إلى رؤساء وأمناء سر وأعضاء الاتحادات التي أحرزت ألعابها هذه الميداليات، وأهالي وعائلات المحتفى بهم. وبلغت قيمة الجوائز 20 مليون ليرة لبنانية، وجاءت على النحو الآتي: الميدالية الذهبية: ناصيف إلياس (الجودو) سلفادور شيحا (التزلج المائي) ولكل منهما 4 ملايين ليرة. الميدالية الفضية: كارن شمّاس (الجودو) وأحرزت ميداليتين ونالت 5 ملايين ليرة، ورولا خالد (المواي تاي) ميدالية واحدة ونالت مليونين وخمسمئة ألف ليرة.
الميدالية البرونزية: ناصيف إلياس (الجودو)، ريما سوّاح وقاسم الخطيب (المواي تاي)، ولكل منهم مليون وخمسمئة ألف ليرة.
وألقى اللاعب سلفادور شيحا كلمة باسم زملائه، كشف فيها أنها المرّة الأولى التي يشعر فيها هو وزملاؤه بأن هناك من يكرّمهم ويقّدر جهودهم، شاكراً للجنة الأولمبية اللبنانية اهتمامها ومبادراتها التكريمية، وهو ما يشجع اللاعبين واللاعبات على بذل المزيد من العطاء والمزيد من الميداليات.

درع التميّز لطارق شرف

كرّم الاتحاد الدولي للسباحة الخبير الرياضي اللبناني الدكتور طارق شرف، تقديراً لإدارته الناجحة للنسخة الأولى من البرنامج التدريبي للشباب الذي أقيم على هامش بطولة العالم للحوض الضغير (25 متراً) في الدوحة.
وتسلّم شرف من ممثلي الاتحاد الدولي درع التميّز، وهو أول تقدير على هذا المستوى يناله لبناني، علماً بأن 400 مشارك من 133 بلداً تابعوا البرنامج الذي أمتد على 5 أيام، وتضمّن ورش عمل ومحاضرات تناولت مواضيع الغذاء الرياضي ومكافحة المنشطات وتحضير برامج إعداد، فضلاً عن تدريبات ميدانية في الحوض.