انعقدت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة في فندق ماديسون - جونية، حيث تمّ إقرار البيانين الإداري والمالي بالإجماع. وتقدّم الحضور رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد اللعبة جان همام والرئيس الفخري شحادة القاصوف والأمين العام المؤسس نعيم نعمان ورئيس الاتحاد العربي الرياضي المدرسي مازن قبيسي، الى أعضاء اللجنة الإدارية للاتحاد ومندوبي 84 نادياً مجموع أصواتهم 166 (النصاب القانوني المطلوب 104) من أصل 116 نادياً تنتمي الى الجمعية العمومية.
وبعد تهنئته قبيسي لانتخابه رئيساً للاتحاد العربي المدرسي، نوّه همام بالعلاقة الوطيدة بين اللجنة الإدارية للاتحاد والأندية منذ تشرين الثاني 2008، ثم تحدث عن نقطتين أساسيتين: الأولى تتعلق باللاعب الناشئ وضرورة العمل مع الأندية والمدارس لصقل قدرات جيل جديد يمثّل الكرة الطائرة اللبنانية ليأخذ مكان اللاعبين الحاليين ذوي معدل الأعمار المرتفع. أما النقطة الثانية فقد تناولت بطولة لبنان للموسم الماضي، إذ قال: «كانت البطولة ناجحة بكل المقاييس ومميزة، وخاصة على الصعيد الجماهيري».
وأوضح همام أن اعتماد ثلاثة لاعبين أجانب في الموسم الحالي تم ّبالاتفاق الكامل مع أندية الدرجة الأولى بسبب انعدام التوازن الفني بين فرق المقدمة وفرق القاع، مشيراً الى أن اعتماد اللاعبين الثلاثة الأجانب سيكون لموسمٍ واحد من حيث المبدأ.
تمّ إقرار البيانين الإداري
والمالي بالإجماع في الجمعية العمومية بحضور مندوبي 84 نادياً

كما تطرّق الى موضوع منتخب لبنان، حيث أشار الى مشاركته في بطولة آسيا في إيران، في آب المقبل، وهي بطولة مؤهلة الى الألعاب الأولمبية في ريو دو جانيرو عام 2016.
بعدها، تلا الأمين العام للاتحاد وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة والبيان الإداري لموسم 2013-2014، وتم التصديق عليه بالإجماع بعد مناقشته ليتلو عضو الاتحاد المحاسب ميشال أبي رميا البيان المالي عن الموسم عينه، ويتم التصديق عليه بالإجماع أيضاً. كما تمّ إقرار روزنامة نشاطات الاتحاد، ثم أطلع رئيس الاتحاد الحاضرين على التعديلات الفنية التي طرأت على اللعبة، حيث تقرّر احتساب خطأ لدى كل لمس للشباك، ثم صوّت مندوبو الأندية بالإجماع على قرار بإعفاء فريق الجيش اللبناني من استقدام اللاعبين الأجانب كما ينص النظام، على أن يكون الفريق الوحيد المستثنى من النظام.