شهدت روزنامة سباقات بطولة العالم للفورمولا 1 لسنة 2015، التي أعلنها الإتحاد الدولي للسيارات (فيا)، بعض التعديلات عليها لجهة المواعيد واعادة جائزة كوريا الجنوبية ليرتفع العدد الى 21 مرحلة.وتنطلق البطولة كالعادة في جائزة أوستراليا الكبرى في 15 اذار، وتختتم في جائزة ابو ظبي في 29 تشرين الثاني.

وكان الاتحاد الدولي قد اذاع في 12 ايلول الماضي روزنامة من 20 مرحلة لم تتضمن كوريا الجنوبية، وكانت جائزة البحرين فيها المرحلة الثالثة، فيما اصبحت في الروزنامة الجديدة رابعة بعدما تبادلت المواعيد مع جائزة الصين.
لكن كوريا الجنوبية رأت أمس انها غير واثقة بتنظيم جائزتها التي تمثل المرحلة الخامسة من بطولة العالم وستقام في 3 ايار.
ورأى مسؤول في اللجنة المنظمة للسباق لم يرغب في كشف هويته، ان قرارا «من جانب واحد» اتخذه الاتحاد الدولي. واضاف: «لم نبلغ هذا الامر. اعلن الاتحاد الدولي هذا القرار في وقت أفصحنا فيه عن متاعبنا لتنظيم السباق العام المقبل».
من جهة اخرى، أكد البريطاني جنسون باتون، سائق فريق ماكلارين، أنه ينتظر قرار الأخير في ما إذا كان سيحتفظ بخدماته في الموسم المقبل أم سيتخلى عنه.
ويستعد ماكلارين للكشف عن هوية سائقَيه للموسم المقبل، حيث يُنتظر ان يعلن رسمياً عودة الاسباني فرناندو ألونسو الى صفوفه، بعدما ترك الأخير فيراري ليحل بدلاً منه الألماني سيباستيان فيتيل.