تفادى فريقا الرياضي والحكمة مواجهة لبنانية - لبنانية في نصف نهائي دورة أبو ظبي الدولية لكرة السلة بعد أن تصدر الفريقان المجموعتين الأولى والثانية. سيلتقي الرياضي مع جمعية سلا المغربي وصيف بطل العرب والحكمة مع الأفريقي التونسي في الدور نصف النهائي.
وجاءت المواجهتان بعد فوز الحكمة على جمعية سلا المغربي 88 - 75، ليتصدر المجموعة الثانية. وخسر الرياضي أمام النصر الإماراتي 75 - 83 في مباراة هامشية في المجموعة الأولى لم تكن مؤثرة على صدارته لترتيب المجموعة الاولى بعد فوزه على الأفريقي التونسي السبت 63-55.
وحقق الحكمة فوزه الرابع، وكان على حساب الفريق المغربي بعد أن دخل الفريقان الى المباراة وهما من دون خسارة. وتقدم الحكمة بفارق تعدى عشر نقاط في معظم فترات اللقاء، على رغم محاولات عدّة للفريق المغربي الذي لعب بخشونة عالية لتقليص الفجوة، وكانت أبرز محاولاته في الربع الثالث عندما تقلّص الفارق الى 7 نقاط.
لكنّ الحكمة كان متألقاً من الناحية الهجومية عن طريق الرباعي تيريل ستوغلين (29 نقطة منها 5 ثلاثيات) وهايك غيوقجيان (14 نقطة منها 4 ثلاثيا) ودزموند بينيغر (19 نقطة) وجوليان خزوع (18 نقطة). وقدّم غيوقجيان، الوافد الجديد الى تشكيلة الحكمة، أداءً مميزاً بعد دخوله من مقاعد الاحتياط، وكان السبب الرئيس لتقدم الحكمة المريح في الربع الثاني. ومن ثمّ تسلم ستوغلين الدفة وكان مصدر إزعاج متواصل على الفريق المغربي.
وينتظر الحكمة مواجهة صعبة أمام الافريقي التونسي الذي أنهى مبارياته بالفوز على الجزيرة المصري 82-71 الذي خسر بدوره من الحكمة 49 - 104 السبت، إذ يضمّ الفريق التونسي في صفوفه ثنائياً أميركياً مميّزاً هو ماركوس هايسليب وجايمس جاستيس، وتبدو حظوظ وصول الفريقين اللبنانيين في التأهل الى النهائي عالية جداً.