كانت توقعات نتائج المباريات قريبة جداً من الواقع، حيث نجح أتلتيكو مدريد الإسباني وأرسنال الإنكليزي وباير ليفركوزن الألماني في التأهل الى الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم. بدايةً، من المجموعة الأولى، بلغ اتلتيكو وصيف بطل الموسم الماضي الدور الثاني بسحقه اولمبياكوس اليوناني 4-0 في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات دور المجموعات. وتقدم راوول غارسيا مبكراً في الدقيقة التاسعة، قبل أن يضيف الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الهدف الثاني في الدقيقة 38.

وفي الشوط الثاني، واصل أتليتكو سيطرته على مجريات اللقاء ليعود ماندزوكيتش لهز الشباك مرةً أخرى محرزاً الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 62 و65، معلناً أنه رجل المباراة دون منازع.
في المقابل، خسر مالمو السويدي أمام يوفنتوس الايطالي 0-2. وأحرز الإسباني فرناندو لورنتي الهدف الأول ليوفنتوس في الدقيقة 49، ثم تكفل الأرجنتيني كارلوس تيفيز بتسجيل الهدف الثاني قبل نهاية المباراة بدقيقيتن. وبات يوفنتوس بحاجة لنقطة التعادل فقط خلال لقائه مع ضيفه أتليتكو في الجولة الأخيرة للتأهل رسمياً بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بين أولمبياكوس وضيفه مالمو.
وتصدر أتلتيكو المجموعة بـ12 نقطة، يليه يوفنتوس بـ 9، ثم أولمبياكوس بـ 6، ومالمو بـ 3.
عادل رونالدو رقم راوول بتسجيله الهدف الـ 71 في البطولة

وفي المجموعة الثانية، خسر بازل السويسري أمام ضيفه ريال مدريد الاسباني حامل اللقب 0-1. وجاء الهدف الوحيد بعد مجهود رائع من الفرنسي كريم بنزيمة بعدما اخترق الدفاع من الناحية اليسرى، ثم مررها للبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حولها بلمسة بسيطة الى داخل المرمى (35)، ليعادل رقم الإسباني راوول غونزاليس كثاني الهدافين التاريخيين للبطولة بـ 71 هدفاً، بفارق ثلاثة أهداف عن نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي.
وفي نفس المجموعة، تعادل لودوغوريتس رازغراد البلغاري مع ضيفه ليفربول الانكليزي 2-2. تقدم أصحاب الأرض مبكراً بعد خطأ فادح من حارس ليفربول في إمساك تسديدة سهلة لتتهيأ الكرة للإسباني داني ابالو الذي سجلها بسهولة (3)، لكن الـ»ريدز» نجحوا في إدراك التعادل بعدها بخمس دقائق عبر ريكي لامبرت (8). ثم أضاف ليفربول الهدف الثاني عبر جوردان هندرسون (37)، لكن لودوغوريتس نجحوا في ادراك التعادل عبر جورجي تيرزييف (88).
وتصدر ريال مدريد المجموعة بـ 15 نقطة، يليه بازل بـ 6، ثم ليفربول بـ 4، ولودوغوريتس بـ 4 أيضاً.
وفي المجموعة الثالثة، بلغ ليفركوزن الدور المقبل رغم خسارته أمام موناكو الفرنسي 0-1. وسجل الأرجنتيني لوكاس اوكامبوس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72. بدوره، تغلب زينيت سان بطرسبورغ الروسي على بنفيكا البرتغالي 1-0، سجله البرتغالي داني في الدقيقة 79.
وتصدر ليفركوزن المجموعة بـ 9 نقاط، يليه موناكو بـ 8، وزينيت بـ 7، ثم بنفيكا بـ 4.
وفي المجموعة الرابعة، تأهل أرسنال الى الدور الثاني بفوزه على بوروسيا دورتموند الالماني 2-0. واحتاج أرسنال الى 73 ثانية فقط ليتقدم عبر المهاجم الفرنسي يايا سانوغو (21 عاماً) الذي سجل أول أهدافه مع «المدفعجية». وأكد ارسنال انتصاره حين هز التشيلياني اليكسيس سانشيز الشباك بتسديدة رائعة من 20 متراً في الدقيقة 57. وهذا ثالث هدف له في خمس مباريات بدوري أبطال اوروبا مع أرسنال وهو الرصيد نفسه الذي سجله مع برشلونة في 24 مباراة.
كذلك، فاز اندرلخت البلجيكي على غلطة سراي التركي 2-0، سجلهما الكونغولي شانسيل مبيمبا (44 و86).
وتصدر دورتموند المجموعة بـ 12، يليه أرسنال بـ 10، وأندرلخت بـ 5، ثم غلطة سراي بنقطة واحدة.




الأفضل على مرّ العصور

مدح لويس إنريكي، مدرب برشلونة الإسباني، نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي بعدما تخطى راوول غونزاليس وأصبح أفضل هداف في تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وقال إنريكي: «ليونيل ميسي هو أفضل لاعب على مر العصور. كرة القدم تأتي على رأس الألعاب وسيواصل ميسي مفاجأة الجميع لمدة طويلة».
كما أشاد إنريكي بالأوروغوياني لويس سواريز الذي افتتح سجله التهديفي مع «البرسا».