صعد فريق النجمة الى مركز الوصافة في الدوري اللبناني بعد فوزه على الإخاء الأهلي عاليه 1 - 0 على ملعب صيدا البلدي في ختام الأسبوع الثامن. فوز نجماوي صعب ومتأخر، برغم أن الخصم الإخائي لم يكن بالمستوى المطلوب، إذ ظهر الجبليون كأنهم أشباه فريق لا يملك «مخالب» هجومية، برغم الفورة التي سجلها اللاعبون في الوقت الضائع من اللقاء.
تشكيلة النجمة شهدت مشاركة أحمد طهماز عن الجهة الدفاعية اليمنى، التي شغلها قاسم الزين أمام الراسينغ كتعويض لغياب محمد حمود المصاب، كما شارك شادي سكاف في قلب الدفاع الى جانب التونسي المميز حمدي المبروك مع عودة وليد اسماعيل الى مركز الظهير الأيسر. أما التشكيلة الإخائية، فلم تشهد تغييرات، لا على صعيد العناصر ولا من الناحية الفنية، حيث ما زال الفريق يعاني على نحو كبير.
جاءت المباراة ضعيفة المستوى مملة في شوطها الأول، مع بعض التحسن في الشوط الثاني، حيث عانى النجماويون قبل أن يأتي الفرج عبر المهاجم لاسينا سورو، الذي ترجم مجهود سي الشيخ الكبير الى هدف المباراة في الدقيقة 69.
وشهد يوم أمس أول فوز للتضامن صور وجاء على حساب مضيفه الراسينغ، بهدف وحيد سجله كونان في الدقيقة 61 على ملعب برج حمود. واستحق الصوريون الفوز بعد تفوقهم الفني على أصحاب الأرض، الذين ظهروا بصورة مغايرة عن تلك التي ظهروا بها أمام النجمة يوم الثلاثاء الماضي في ختام الأسبوع السابع.
في النبي شيت، فشل صاحب الأرض في تحقيق الفوز للأسبوع الثاني على التوالي على أرضه وتعادل مع السلام زغرتا 1 - 1، برغم تقدمه بهدف علي بزي قبل أن يعادل أبو بكر المل للسلام في الدقيقة 88. ولعب السلام بغياب أجنبيَّيه النيجيري بنجامين شوكواكا والتشيكي بتر تراب.
أما يوم السبت، فقد تابع جمهور كرة القدم أجمل مباراة هذا الموسم، التي جمعت الأنصار وضيفه طرابلس على ملعب بيروت البلدي. وفاز الأنصار 2 - 1، في لقاء لم يستحق معه الطرابلسيون الخسارة، بعدما أحرجوا المضيف الأخضر مراراً وتكرارا ولولا براعة حارسه لاري مهنا وسوء حظ مهاجم طرابلس أكرم مغربي، لكان في النتيجة كلام آخر.
افتتح أبيدي برنس التسجيل للانصار في الدقيقة 6 من ركلة جزاء، بعد عرقلة سعد يوسف لبرنس نفسه، وعادل لطرابلس هداف الدوري مايكل هيلغبي في الدقيقة 26 بعد عرضية من سعد يوسف فشل المدافع حمزة عبود في قطعها. واحتج الأنصاريون طويلاً بعد الهدف على اعتبار أن لاعبهم محمود كجك كان خارج الملعب ويطالب بالدخول لكن الحكم هادي سلامة لم يسمح له بذلك تنفيذاً للقانون كما أبلغه قبل خروجه، إذ رأى سلامة أن كجك خرج لأمر يتعلق بحذائه، وبالتالي لا يمكن دخوله حتى يتوقف اللعب، كما ينص قانون الخروج من أرض الملعب لأمر يتعلّق بالمعدات، بعكس حالة الخروج لمعالجة اصابة، حيث يمكن للاعب الدخول قبل توقف اللعب، وهو أبلغ كجك ذلك قبل خروجه. وكان على الأخير أن يوضح للحكم أنه يريد الخروج لمعالجة فخذه، لا لأمر يتعلق بحذائه.
في الشوط الثاني، نجح الأنصار في التقدم وفي سيناريو مشابه للهدف الأول، حيث احتسب سلامة ركلة جزاء ثانية للأنصار في الدقيقة 72 بعدما لمس لاعب طرابلس دوغلاس كروما الكرة بيده، فسجل برنس الهدف الثاني.
وعلى ملعب كفرجوز، قلب فريق شباب الساحل «الطاولة» على مضيفه الشباب الغازية حين حوّل تخلفه بهدفين سجلهما مامادو ديكو وحسين نصر الله في الدقيقتين 19 و30، الى فوز 3 - 2. ولعب مهاجم الساحل وسيم عبد الهادي الدور الرئيسي في فوز الساحل الغالي حين سجّل ثلاثة أهداف في الدقائق 50 و52 و70).

الترتيب العام للأسبوع الثامن