كشف صديق «الأسطورة» الألماني ميكايل شوماخر، السائق الفرنسي السابق، فيليب ستريف، أن الأخير يعاني الشلل وهو مقعد على كرسي متحرّك.وقال ستريف، المقُعد بدوره منذ تعرضه لحادث عام 1989 خلال تجارب في البرازيل، لراديو فرنسا: «إنه (شوماخر) يتحسّن، لكن كل شيء نسبي».

وأضاف: «وضعه صعب جداً. إنه لا يستطيع الكلام، وهو مثلي على كرسي متحرك. لديه مشاكل في الذاكرة وفي النطق، ويتواصل مع عائلته بعينيه».
وذكرت صحيفة «ذا دايلي ميرور» الإنكليزية أن ستريف (59 عاماً) شوهد وهو يزور «شومي» عندما كان الأخير راقداً في غرفة العناية الفائقة في مستشفى غرونوبل الفرنسي.
في مقابل الأنباء المحزنة حول حال شوماخر، تلقى عالم الفورمولا 1 نبأ ساراً بخروج سائق فريق ماروسيا، الفرنسي جول بيانكي، من الغيبوبة المصطنعة حيث عاد الى بلاده، بحسب ما اكدت عائلته أمس في نيس. وذكرت العائلة في بيان ان «جول خرج من الغيبوبة المصطنعة التي وُضع فيها منذ تعرضه للحادث، لكنه لم يستعد وعيه حتى الآن. يتنفس دون اي مساعدة، ومؤشراته الحيوية مستقرة، لكن وضعه ما زال يعدّ حرجاً».
وكان بيانكي قد تعرض في الخامس من تشرين الاول الماضي خلال جائزة اليابان الكبرى لحادث خطير جداً، وهو كان راقداً منذ حينها في مركز «مي» الطبي في يوكايشي، بسبب إصابة خطيرة في رأسه ناتجة عن الحادث الذي حصل بعدما فقد السيطرة على سيارته عند المنعطف السابع، واصطدم بالرافعة التي كانت تسحب سيارة الالماني ادريان سوتيل (ساوبر) عن اطراف الحلبة، بعدما خرج عن المسار في اللفة الـ43.
وعانى السائق الفرنسي (25 عاماً) ارتجاجا دماغيا حادا من جراء الحادث الذي تعرض له، وقد خضع لعملية جراحية طارئة ووضع في غيبوبة مصطنعة من اجل تخفيف الضغط على دماغه.
على صعيد آخر، أبدى فريق «مرسيدس جي بي» استعداده لبدء مفاوضات مع سائقه البريطاني لويس هاميلتون، متصدر ترتيب بطولة العالم هذا الموسم، من اجل تمديد عقده الذي ينتهي العام المقبل.
وقال توتو فولف، مدير ادارة السباقات في مرسيدس، للصحافيين: «نريد بشدة ان يبقى معنا لسنوات عديدة مقبلة»، وأضاف: «انه رائع بالنسبة إلى الفريق، وهو جزء من الأسرة. العلاقة التي نتمتع بها جميعاً أكثر من مجرد علاقة احترافية بين سائق وفريق».