أثمرت المشاركة اللبنانية في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الرابعة (فوكيت – 2014) في بداية منافساتها عن إحراز أول ميدالية فضية في لعبة الجودو (السامبو) بواسطة اللاعبة كارن شمّاس (دون 64 كلغ) والتي خاضت 3 مباريات اتسمت بالقوة والندية. وفازت شماس في دور ربع النهائي على الكورية الجنوبية سانغ جيون، ومن ثم على السورية ناديا آصاف في نصف النهائي، قبل أن تخسر بشرف أمام اللاعبة المنغولية تومين دو، وتضيع أمام اللاعبة اللبنانية البطلة فرصة تحقيق الميدالية الذهبية.


وكان رئيس البعثة اللبنانية إلى الألعاب، عضو اللجنة الأولمبية، سليم الحاج نقولا، وعضو اللجنة رئيس اتحاد الجودو فرنسوا سعادة، وإداري البعثة جهاد هاشم قد واكبوا اللاعبة شماس في مبارياتها. وفور تحقيقها النتيجة المشرفة، أجرى كل من الحاج نقولا وسعادة اتصالاً برئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همّام وأبلغوه بهذا الإنجاز، حيث عبّر عن بالغ تقديره وطلب منهما نقل تهاني ومباركة اللجنة الأولمبية اللبنانية رئيساً وأعضاء في اللجنة التنفيذية إلى اللاعبة شماس ولإفراد البعثة. وأمل أن تكون هذه الميدالية فاتحة خير لميداليات أخرى وفي كل الألعاب التي يشارك فيها لبنان.
تجدر الإشارة إلى أن بعثة كرة القدم الشاطئية لن تشارك في الدورة كما كان أعلن سابقاً، إذ اتخذ اتحاد كرة القدم قراراً بإلغاء هذه المشاركة تجاوباً مع مطلب الأندية في الدرجة الأولى التي يشارك بعض لاعبيها في الفريق، وهو ما قد يؤثر على مباريات هذه الأندية ويسقط مبدأ تكافؤ الفرص مع الأندية التي لا يشارك أحد من لاعبيها في الدورة.