3 لاعبين عرب لجائزة الأفضل في آسيا


اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الإماراتي إسماعيل أحمد والسعودي ناصر الشمراني والقطري خلفان إبراهيم للمنافسة على جائزة أفضل لاعب آسيوي لعام 2014.
وسيُكشَف عن اسم الفائز في 30 تشرين الثاني الجاري في مانيلا في الفيليبين خلال احتفالات العيد الستين للاتحاد القاري. يذكر أن اللاعبين العرب غابوا عن ترشيحات السنة الماضية عندما تفوق الصيني جينغ جي على الإيراني جواد نيكونام والكوري الجنوبي ها داي سونغ. ورشح الاتحاد القاري اليابانية آي ميياما حاملة الجائزة في 2011 و2012 والأوسترالية كاترينا غوري واليابانية ناهومي كاوازومي لجائزة أفضل لاعبة آسيوية.

بايرن ميونيخ يستعيد «شفايني»

التحق النجم الألماني باستيان شفاينشتايغر بالتمارين الجماعية مع زملائه في بايرن ميونيخ بعد غياب استمر منذ نهائيات كأس العالم في تموز الماضي إثر تعرضه لإصابة في الركبة. وعانى شفاينشتايغر من إصابة في أوتار ركبته اليسرى، وقد غاب عن الملاعب منذ 13 تموز الماضي قبل أن يبدأ التمارين منفرداً في نهاية الشهر الماضي.
وأكد المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا أن «شفايني» لا يزال يحتاج لبعض الوقت قبل معاودة اللعب رسمياً مع بايرن ميونيخ من دون تحديد أي موعد رسمي لذلك.

منتخب إسبانيا يخسر فابريغاس

انسحب لاعب وسط تشلسي الإنكليزي، فرانسيسك فابريغاس، من المباراتين المقبلتين لمنتخب بلاده إسبانيا أمام بيلاروسيا ضمن منافسات المجموعة الثالثة من تصفيات كأس أوروبا 2016 وألمانيا ودياً. وأكد الاتحاد الإسباني في موقعه الرسمي على شبكة «الإنترنت» أنه «على الرغم من أن الفحوصات الطبية التي أُجريت الاثنين استبعدت أي تمزق عضلي، فإن فابريغاس يواصل شكواه من آلام في الفخذ وإن الجهاز الطبي في المنتخب لا يوصي بمشاركته في المباراتين المقبلتين حتى يتمتع بالراحة الكاملة».

فوز ثانٍ لفيديرر في الماسترز

اقترب السويسري روجيه فيديرر، المصنف ثانياً، من الدور نصف النهائي لبطولة الماسترز لكرة المضرب المقامة في لندن حتى 16 الشهر الحالي، بتغلبه على الياباني كي نيشيكوري الرابع 6-3 و6-2 في 69 دقيقة، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية. وهذا هو الفوز الثاني لفيديرر في البطولة المتوج بلقبها 6 مرات أعوام 2003 و2004 و2006 و2007 و2010 و2011، بعد الأول على الكندي ميلوش راونيتش الثامن 6-1 و7-6.

«باي باي» فانيسا ماي

عاقب الاتحاد الدولي للتزلج عازفة الكمان التايلاندية الشهيرة فانيسا ماي بالإيقاف لأربع سنوات عن المسابقات، لضلوعها بالتلاعب في نتائج أهّلتها إلى الألعاب الأولمبية الشتوية الأخيرة التي أُقيمت في سوتشي. وتوصّل المحققون إلى أن النتائج المعلبة حصلت خلال تجارب في سلوفينيا لكي تتمكن ماي (36 عاماً) من خوض منافسات الأولمبياد الروسي.
يذكر ان ماي حلّت في سوتشي في المركز 67 الأخير في سباق التعرج العملاق، لكنها أضافت نكهة خاصة عندما أصبحت أول متزلجة تايلاندية تشارك في الألعاب الشتوية.