انتفض «الملك» ليبرون جيمس وأعاد فريقه كليفلاند كافالييرز إلى السكة الصحيحة، بتحقيقه ثلاثية مزدوجة «تريبل دابل» في ثاني مباراة له على أرضه، بعد عودته إلى صفوفه، وقاد الأخير إلى الفوز على ضيفه نيو أورليانز بيليكانز 118-111، في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.

وضرب جيمس بقوة، مسجلاً 32 نقطة و12 متابعة و10 تمريرات حاسمة، فأظهر كافالييرز أنه قد يدخل خريطة المنافسة بعد بداية متواضعة.

وقال مدرب كليفلاند ديفيد بلات عن جيمس: «لا أكترث إذا كنا نعرف جميعنا أنه قادر على القيام بذلك. لقد ذهب مع رفاقه، حقق ثلاثية مزدوجة وقاد الفريق إلى الفوز».
وبرز في صفوف كليفلاند كايلي ايرفينغ، بتسجيله 27 من نقاطه الـ 32 في الشوط الثاني، بينها 4 ثلاثيات، بينما أصاب كيفن لوف سلة الضيف بـ22 نقطة، بينها 6 ثلاثيات (4 في الربع الأخير).
أما لدى الخاسر، فقد سجل راين أندرسون 8 كرات ناجحة من أصل 12 محاولة من خارج القوس ليحصد 32 نقطة، وأضاف أنطوني ديفيس 27 نقطة و14 متابعة، وجرو هوليداي 16 نقطة.
وقلب سان أنطونيو سبرز حامل اللقب تأخره أمام مضيفه لوس أنجلس كليبرز، ليفوز عليه 89-85.
وكانت نسبة تسجيل سبرز متدنية، وقد بلغت 39,8%، وهو انتظر حتى نهاية الربع الأخير ليتقدّم على خصمه 83-82.
ولعب كاوهي ليونارد دوراً حاسماً في إنقاذ سبرز من خسارته الرابعة هذا الموسم، إذ سجل 26 نقطة و10 متابعات بعد غياب دام ثلاثة أسابيع عن الملاعب بسبب التهاب في عينه اليمنى، فيما كان الهداف بلايك غريفين الأفضل لدى كليبرز مع 23 نقطة و10 متابعات.
ووضع إنديانا بايسرز حدّاً لبدايته السيئة، فحقق فوزه الأول بعد 6 خسارات على حساب ضيفه يوتا جاز 97-86.
وفي ظل إصابة ثلاثة أساسيين من إنديانا، عرف روي هيبرت أن الحمل سيكون ثقيلاً عليه، فسجل 29 نقطة، فيما كان غوردون هايوورد الأفضل لدى الخاسر بـ 30 نقطة و8 متابعات.
وفي مباراتين أخريين، فاز أتلانتا هوكس على نيويورك نيكس 91-85، وشيكاغو بولز على ديترويت بيستونز 102-91.
وهذا برنامج مباريات اليوم: تورونتو رابتورز ـ أورلاندو ماجيك، ميلووكي باكس ـ أوكلاهوما سيتي ثاندر، ممفيس غريزليس ـ لوس أنجلس لايكرز، دالاس مافريكس ـ ساكرامنتو كينغز، بورتلاند ترايل بلايرز ـ تشارلوت هورنتس، غولدن ستايت ووريرز ـ سان أنطونيو سبرز.