يواصل هيوستن روكتس سلسلة انتصاراته، رافعاً رصيده الى ستة على التوالي من دون تلقيه أي خسارة، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، وذلك لأول مرة منذ موسم 1996-1997. فريق ولاية تكساس أسقط سان أنطونيو سبرز 98-81. وكان دوايت هاورد نجم روكتس، إذ سجل 32 نقطة و16 متابعة بعدما تحرك براحة كبرى في ظل إراحة المدرب غريغ بوبوفيتش النجم المخضرم تيم دانكن والأرجنتيني مانو جينوبيلي. وأضاف للفائز جيمس هاردن 20 نقطة و6 متابعات و6 تمريرات حاسمة، والبديل جايسون تيري 16 نقطة.


ولدى سبرز الذي لم يتقدم ابداً في المباراة ووصل تأخره الى 31 نقطة، كان البديل كوري جوزف الأفضل بتسجيله 18 نقطة، وأضاف ارون باينز 12 نقطة و12 متابعة، فيما اكتفى صانع الألعاب الفرنسي طوني باركر بتسجيل 6 نقاط.
وفي مباراة أخرى، فرض لاعبو بورتلاند ترايل بلايزرز طوقاً على نجم دالاس مافريكس الألماني ديرك نوفيتسكي، فاكتفى بتسجيل 17 نقطة بعد يومين على القيام بالمهمة عينها مع نجم كليفلاند كافالييرز ليبرون جيمس (11 نقطة)، فنجحوا في تخطي ضيفهم دالاس 108-87. وحسم بورتلاند الفوز بالربع الثالث عندما سجل 35 نقطة مقابل 18 لخصمه، في مباراة تألق فيها لاماركوس الدريدج صاحب 20 نقطة و7 متابعات وضانع الألعاب داميان ليلارد بـ 18 نقطة. وقال ليلارد: «أجمل ما في الفوز أننا حققناه على طرفي الملعب. دافعنا جيداً في الشوط الأول ولم نقدم الأداء الهجومي المطلوب، لكن في الثاني ربطنا الطرفين وهكذا تمكنّا من حسم المباراة».
أما نوفيتسكي الذي بلغ معدله 21 نقطة قبل المباراة، فألقى باللوم على دفاع فريقه: «لم ننجح في إيقافهم في الأوقات المناسبة عندما دارت الكرة بسرعة، وهذه ليست طريقة لعبنا. ينبغي أن نوقف الكرة عندما تتحرك مع الخصم».
وهنا برنامج مباريات اليوم: تشارلوت هورنتس - أتلانتا هوكس، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - شيكاغو بولز، أورلاندو ماجيك - مينيسوتا تمبروولفز، بوسطن سلتيكس - إنديانا بايسرز، ديترويت بيستونز - ميلووكي بكس، بروكلين نتس - نيويورك نيكس، تورونتو رابتورز - واشنطن ويزاردز، أوكلاهوما سيتي ثاندر - ممفيس غريزليس، فينيكس صنز - ساكرامنتو كنغز، يوتا جاز - دالاس مافريكس، دنفر ناغتس - كليفلاند كافالييرز.