أقام اتحاد الشمال الفرعي لكرة القدم حفله السنوي الأول برعاية وحضور رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر.جاء الاحتفال حاشداً في الذكرى السنوية الأولى لتأسيس الاتحاد، وحضره ممثلون عن رئيس الوزراء السابق نجيب ميقاتي، والوزير أشرف ريفي، والنواب: سمير الجسر، محمد الصفدي وأحمد فتفت، والوزير السابق فيصل كرامي، فضلاً عن ممثلين للفاعليات السياسية والإنمائية في طرابلس (المستقبل، العزم، الصفدي ، كرامي ...) ورؤساء 16 بلدية وممثلوهم في الشمال.

كما حضر النائب السابق مصباح الأحدب، الى حشد من ممثلي الفاعليات الرياضية والأندية في الشمال ولاعبيها.
الافتتاح بداية بالنشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة ترحيبية من عضو نقابة شعراء الزجل في لبنان الإعلامي الشاعر أمين القاري، تلاه عرض فيديو مسجل لمدة ربع ساعة اختصر مسيرة اتحاد الشمال الفرعي وأنديته وبطولاته والصعوبات التي واجهها خلال سنة من عمره. تلاه كلمة رئيس اتحاد الشمال الفرعي أحمد فردوس، الذي رحب بالحضور الممثل لجميع الأطياف والتيارات الفكرية والسياسية والدينية. وقال إن روح العائلة الواحدة هي التي جمعت أندية الشمال، وإن المرجعيات الموجودة تحظى باحترام الجميع دون أن تفرض من قبلهم. وتساءل: هل يعقل أن تلعب أندية 36 جمعية رياضية في الشمال على 4 ملاعب، منها ما هو غير صالح؟ وطالب المسؤولين بالتدخل حفاظاً على الأندية التي باتت على شفير الهاوية.
وأكد رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر في كلمته أن الاحتفال في طرابلس هو للتأكيد على أنها مدينة الرياضة والثقافة والحب والعيش المشترك، لا مدينة الإرهاب والاقتتال. وأثنى على جهود اتحاد الشمال المميزة جداً، وطالب فاعليات الشمال بدعمه.
ثم جرى تكريم الشخصيات الحاضرة من ممثلين للفاعليات ورؤساء البلديات، فضلاً عن تكريم أبطال الموسم الماضي في بطولاته العشر (البطل والهداف وأفضل حارس وأفضل لاعب دفاع وأفضل لاعب وسط وأفضل حكم في كل بطولة)، فضلاً عن أفضل مراقب وعدد من مسؤولي لجان اتحاد الشمال الفرعي وموظفيه على جهودهم.