حلَّ سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون في المركز الأول لسباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى، المرحلة السابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، ليقترب أكثر من حسم لقبه الثاني. وأنهى هاميلتون السباق بزمن قدره 1.40.04.785 ساعة بمعدل سرعة وسطي بلغ 184.896 كلم في الساعة، متقدماً على زميله في الفريق الألماني نيكو روزبرغ بفارق 4.314 ث، وسائق ريد بُل رينو الأوسترالي دانيال ريكياردو بفارق 25.560 ث. ورفع هاميلتون رصيده في صدارة ترتيب بطولة العالم الى 316 نقطة، موسعاً الفارق مع روزبرغ منافسه الوحيد على اللقب 24 نقطة. ويأتي ريكياردو ثالثاً بـ 214 نقطة. بدوره، حلَّ الألماني سيباستيان فيتيل سائق ريد بُل رينو في المركز السابع.والفوز هو الخامس على التوالي لهاميلتون والعاشر هذا الموسم والثاني والثلاثون في مسيرته حتى الآن. وبات بالتالي أكثر السائقين فوزاً بسباقات الفورمولا 1 بعدما كان قد عادل في سباق روسيا الأسبوع الماضي رقم نايجل مانسل.

فبعد هذا السباق، يتجه السائقون الى البرازيل، ثم أبوظبي الذي ستكون نقاطه مضاعفة بحسب الأنظمة الجديدة، ليبقى الصراع مفتوحاً بين ثنائي مرسيدس حتى خط النهاية من السباق الإماراتي. كما أنها الثنائية العاشرة هذا الموسم لفريق مرسيدس الذي كان ضامناً لقب فئة الصانعين.
وابتعد سائقا مرسيدس بسرعة عن باقي السائقين في مشهد متكرر عن السباقات الماضية التي سيطرا فيها على الصدارة. وبقي روزبرغ في المركز الأول برغم الضغط الذي وضعه زميله هاميلتون الذي بحث عن انتزاع المقدمة، لكن الألماني اضطر الى الدخول الى غرفة الصيانة في اللفة الخامسة عشرة لتبديل إطاراته فخرج ثانياً خلف البريطاني. لكن هاميلتون لم يبتعد كثيراً في الصدارة لأنه دخل بدوره بعد لفتين، فعاد المركز الأول الى روزبرغ.
وشدد هاميلتون الخناق على زميله سعياً الى تجاوزه، وكانت له محاولة في اللفة 23 عندما اقترب منه كثيراً على أحد المنعطفات، لكن الألماني حافظ على تركيزه، ثم نجح في اللفة التالية مباشرة وانتزع الصدارة.
لم يتغير الوضع في الصدارة لأن ريكياردو كان بعيداً بالمركز الثالث أمام البرازيلي فيليبي ماسا (وليامس مرسيدس) الرابع بفارق 26.924 ث، والفنلندي فالتيري بوتاس (وليامس مرسيدس) الخامس بفارق 30.992 ث.
أما في بطولة ترتيب بطولة السائقين، فبقي هاميلتون الأول بـ 316 نقطة، ثم روزبرغ الثاني بـ292، يليه ريكياردو الثالث بـ 214، وبوتاس الرابع بـ 155، وفيتيل الخامس بـ 149
وفي بطولة الصانعين، حل مرسيدس جي بي في المركز الأول بـ608 نقاط، ثم ريد بُل - رينو الثاني بـ 363 نقطة، ووليامس - مرسيدس الثالث بـ 238، ثم فيراري الرابع بـ 196، وماكلارين - مرسيدس الخامس بـ 147.