استعاد فريق العهد توازنه وحقق فوزاً مطلوباً على الراسينغ 1 - 0 على ملعب صيدا البلدي في ختام الأسبوع الخامس من الدوري اللبناني لكرة القدم. ورغم الأفضلية العهداوية في اللقاء، لم يكن فريق الراسينغ ضيف شرف على اللقاء، وكان قريباً من تحقيق تعادل يكافئ به جهود حارسه محمد سنتينا الذي وقف سداً منيعاً في وجه لاعبي فريقه السابق العهد، وحرمهم تحقيق نتيجة كبيرة، مع تصديه للعديد من الكرات للمتألق العاجي ريمي والقائد عباس عطوي، الذي نجح في تلميع صورته التي بهتت في الفترة الماضية.
وحافظ هيثم فاعور على أدائه العالي مباراة بعد أخرى، خصوصاً على الصعيد الدفاعي. وجاء هدف اللقاء الوحيد مبكراً، وتحديداً في الدقيقة 13 بعد جملة كروية رائعة بين فاعور وعطوي وحسين دقيق، الذي منح كرة ملعوبة لطارق العلي الذي سجل هدف الفوز.
وكان الراسينغ قريباً من التعديل، لكن عدم التوفيق لازم لاعبيه، وخصوصاً أحمد حجازي مع استمرار طراق حلوم في تقديم الأداء الجيد في المباريات.
في الوقت عينه، كان الساحل يحقق فوزه الأول، وكان على حساب التضامن صور بثلاثية نظيفة على ملعب بيروت البلدي.
وافتتح كريست ريمي التسجيل في الدقيقة 12بعد عرضية من زهير عبدالله، قبل أن يضيف جاد نور الدين الهدف الثاني مستفيداً من ركنية علي غليوم. وفي الشوط الثاني منح الحكم رضوان غندور ركلة جزاء للساحل ترجمها وسيم عبد الهادي الى الهدف الثالث في الدقيقة 70.
يوم السبت شهد انتصاراً مهماً للانصار في عقر دار النبي شيت 2 - 1 في مباراة شهدت لغطاً بعد احتساب الحكم سامر قاسم ركلة جزاء عاد وتراجع عنها، بعد إشارة من الحكم المساعد هشام قانصوه، الذي ارتأى عدم احتساب ركلة جزاء، لكن قراره كان خاطئاً، إذ إن لاعب النبي شيت حسن حمود لمس الكرة بيده على خط المرمى.
لكن الفوز الأنصاري بدا شبه مؤكد نتيجة العرض الكبير والسيطرة شبه المطلقة. وافتتح الأنصار التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 64 عبر النيجيري أبيدي برينس، بعدما لمس لاعب النبي شيت المصري اسلام مصبح كرة رأسية لمحمود كجك. الأخير نجح في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 72، قبل أن يسجّل محمد حلاوي هدف النبي شيت في الدقيقة 92.
في المرداشية، سقط صاحب الأرض السلام زغرتا في فخ التعادل أمام ضيفه الإخاء الأهلي عاليه 1 - 1. افتتح لوكاس غالان التسجيل للسلام في الدقيقة 8 بكرة رأسية، اثر تمريرة من التشيكي بتر تراب. وعادل للاخاء البرازيلي ليما جوزيل.



الترتيب العام للأسبوع الخامس