لم تكن جلسة اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة أول من أمس الاثنين هادئة، حيث شهدت نقاشاً حاداً في عدة مواضيع تتعلّق بطريقة تعاطي رئيس الاتحاد وليد نصار والأمين العام غسان فارس مع بعض القضايا الاتحادية. فالجلسة شهدت انتقادات كثيرة من الأعضاء فادي تابت ومارون جبرايل وفؤاد صليبا ورامي فواز حول دورة المدربين التي أقامها نادي هوبس والشهادات التي وُزِّعت وهي موقعة من قبل نصار وفارس دون علم أو تكليف من اللجنة الإدارية.

وطرح فواز مسألة عدم توزيع نظام بطولة الدرجة الأولى الذي أقرته اللجنة الإدارية في جلسة ما قبل السابقة التي عقدت في 13 الجاري، حيث سأل فواز الرئيس عن سبب عدم توزيع النظام، فكان رد نصار أنّ هناك نية لتأجيل البطولة التي كان قد تقرر انطلاقها في 14 تشرين الثاني. هذا الأمر أثار استياء فواز، نظراً إلى عدم طرح الموضوع على اللجنة الإدارية التي لا تمانع في التأجيل، لكن الأعضاء لا يقبلون أن يكونوا «آخر من يعلم»، وبعد التنسيق بين الأندية ورئيس الاتحاد مباشرة.

الحكمة يواصل تدعيم
صفوفه بضم هايك غيوقجيان
من هومنتمن
ويلفت فواز إلى أن العلاقة مع نصار خارج الاتحاد ممتازة، لكن على صعيد العمل الإداري، فهناك الكثير من الملاحظات، ومنها قضية الشهادات الموقعة من نصار وفارس، التي اعتبرها فواز أنها خطأ يسجّل على الرئيس والأمين العام معاً.
من جهة أخرى، وصلت ليل أمس بعثة فريق الرياضي لكرة السلة آتية من مصر بعد إحراز لقب بطولة الأندية العربية. وتوالت التهانئ للرياضي على إنجاز سيداته بعد فوز الرجال بلقب دورة الحريري. فقد هنأ رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة وليد نصار، النادي الرياضي لإحراز سيداته لقب بطولة الأندية العربية التي جرت في مدينة الإسكندرية بمصر، كذلك هنأ ناديا الحكمة وهوبس الرياضي على إنجازه.
حكماوياً، وقّع لاعب هومنتمن هايك غيوقجيان (201 سنتم و 24 عاماً) على كشوفات نادي الحكمة السبت الماضي بحضور رئيس النادي نديم حكيم.
ويأتي انضمام هايك (24 عاماً) إلى الحكمة، ضمن سياسة الأخير لتعزيز صفوفه بالشكل المناسب قبل انطلاق الموسم الجديد، حيث سيكون مدعوّاً للمشاركة في دورة القادسية الأسبوع المقبل في الكويت، وأبو ظبي الشهر المقبل، ودبي خلال شهر كانون الثاني 2015. وبرز غيوقجيان الموسم الماضي في صفوف هومنتمن، وبلغت معدلاته 12,9 نقطة و 5,7 متابعات في المباراة الواحدة.