يفتتح الأسبوع الثالث من الدوري اللبناني لكرة القدم اليوم بمباراتين عند الساعة 15.30، الأولى تجمع الأنصار ومضيفه السلام زغرتا على ملعب المرداشية، والثانية بين شباب الساحل وضيفه النبي شيت على ملعب العهد. ويستكمل الأسبوع غداً السبت بلقاءي التضامن صور مع ضيفه الصفاء على ملعب صور، والراسينغ مع ضيفه الإخاء الأهلي عاليه على ملعب برج حمود. ويختتم الأسبوع الثالث بمباراتين، فيلعب النجمة مع ضيفه طرابلس على ملعب صيدا، والعهد مع ضيفه الغازية. وجميع المباريات عند الساعة 15.30.
في اللقاء الأول يتوجه الأنصاريون إلى معقل السلام لخوض مباراة عنوانها انتزاع الصدارة، ولو مؤقتاً. فهو يحتل المركز الثالث في الترتيب برصيد 4 نقاط خلف العهد الثاني بفارق الأهداف والغازية الأول برصيد ست نقاط. وبالتالي، إن فوز الأنصار في زغرتا سيجعله يتصدر منفرداً، ولو مؤقتاً، بانتظار مباراة الغازية مع العهد. وسيفتقد الأنصار لمدافعه البرازيلي راموس الموقوف اتحادياً بعد طرده في اللقاء السابق أمام الإخاء الأهلي عاليه. كذلك يغيب حسين السيد بسب الإصابة،
ثلاث مواجهات قوية
بين الصفاء والتضامن، النجمة وطرابلس، والعهد و الغازية


بعكس ما أشيع بعد لقاء الإخاء بأنه غائب لوجود إشكالات مع إدارة النادي. وتحوم الشكوك حول مشاركة محمد قرحاني الذي أصيب في التمرين قبل يومين، بانتظار تقرير طبيب الفريق عن مدى إصابته وتحسن الورم في رجله.
في المعسكر الشمالي، يلعب السلام على أرضه وأمام جمهوره، وهو يملك ثلاث نقاط في المركز الثامن بعد الخسارة الثقيلة أمام الغازية في الأسبوع الثاني. ويغيب عن المباراة لاعبه أحمد المصري الموقوف اتحادياً. ويحتاج المدرب الهولندي بيتر مندرتسما إلى استعادة توازنه أمام ضيف ثقيل، حيث إن الأمور في الفريق الشمالي لا تحتمل خسارة ثانية بعد فوز أول على الساحل في افتتاح الدوري.
وفي المباراة الثانية، يبحث الساحل، صاحب المركز العاشر بنقطة واحدة، عن فوزه الأول حين يستضيف النبي شيت السابع بثلاث نقاط على ملعب العهد. ويدخل الساحل إلى اللقاء مع بارقة أمل إدارية بدأت تلوح في أفق فريق «الضاحية»، مع بدء الحديث عن احتمال الوصول إلى حل لانتخاب لجنة إدارية جديدة.
أما سفير البقاع ومدربه موسى حجيج، فهو بأمسّ الحاجة للفوز كي يمحو الخسارة الثقيلة التي لقيها على ملعب برج حمود على يد طرابلس 2 - 5، بعد البداية الجيدة في الأسبوع الأول، حين فاز على التضامن صور 2 - 1.