أعلن رئيس شركة فيراري السابق، الإيطالي لوكا دي مونتزيمولو أن سائق الفريق الإسباني فرناندو ألونسو سيرحل عن الفريق نهاية الموسم. وقال مونتزيمولو في مقابلة مع التلفزيون الإيطالي (راي): «سيرحل لسببين: الأول هو أنه يريد أن يجرب حظه في بيئة أخرى، والثاني هو أنه في الثالثة والثلاثين من العمر، لا يمكن الانتظار أكثر إذا ما كان يريد الفوز مجدداً».
وقال مونتزيمولو الذي سيترك بدوره رئاسة الفريق: «عانى ألونسو من عدم تحقيق أي فوز هذا الموسم، وهو بحاجة إلى محفّز جديد». وكان ألونسو قد توِّج بلقب بطل العالم مرتين متتاليتين مع فريق رينو عامي 2005 و2006، ويحتل حالياً المركز السادس على لائحة ترتيب السائقين، ولا يزال عقده يمتد لعامين آخرين مع فيراري، لكنه أبدى قبل عدة أسابيع رغبة في الرحيل، عكس ما أعرب عنه سابقاً عن أمله بتمديد عقده مع فريقه الحالي.
وكانت العلاقة بين ألونسو وفيراري قد توترت منذ قدوم الرئيس التنفيذي الجديد للفريق الإيطالي ماركو ماتياتشي. وأشارت صحيفة «ماركا» الإسبانية إلى أن هناك العديد من الخلافات بين ألونسو وماتياتشي بدأت بوادرها منذ سباق جائزة بلجيكا الكبرى، حيث لم ينهِ ألونسو أي سباق منذ ذلك الوقت دون أن يتعرض لعراقيل أو مشاكل، سواء فنية أو بسبب القرارات الاستراتيجية أو بسبب تخبط فريق الصيانة.
ويمكن القول إن ألونسو لم يهدأ في الجلسات الخاصة مع الرئيس ولا أمام الإعلام، حيث استمر في مهاجمته، إذ قال سابقاً إن شيئاً لم يتغير في فيراري منذ تولي ماتياتشي إدارة الفريق. وأبلغ ألونسو الصحافيين سابقاً عند سؤاله عن التغيير الذي حدث تحت القيادة الجديدة: «للأمانة لا شيء يذكر. لا أعتقد أنه سيحدث أي تغيير في وقت قريب. لا يزال هناك العديد من الأشياء ليتعلمها، وهو يريد اكتساب بعض الخبرة قبل اتخاذ أي قرارات مهمة».
من جهته، أبدى الألماني سيباستيان فيتيل، بطل العالم في المواسم الأربعة الأخيرة، رغبة في ترك فريقه ريد بُل رينو، الذي حصد معه المجد في المواسم الأربعة الأخيرة، وهو مرشح أصلاً لخلافة ألونسو في فيراري.