بعد ناصيف الياس الذي توّج عنقه بالميدالية الفضية في الجودو، حمل لاعب التايكواندو الياس الحيداري (وزن فوق 87 كلغ) لبنان الى إنجازٍ جديد في دورة الألعاب الآسيوية الـ 17 المقامة في مدينة إنشيون الكورية الجنوبية، بإحرازه الميدالية البرونزية إثر بلوغه الدور نصف النهائي حيث خسر أمام الكوري الجنوبي جو شول - هو.

ومرة جديدة، كانت الألعاب الفردية وتحديداً القتالية، بوابة لبنان الى منصات التتويج، إذ لفت الحيداري الأنظار، محرزاً البرونزية من خارج التوقعات.

وتوجه رئيس اللجنة الأولمبية جان همام بالتهنئة لكل أفراد البعثة وأبلغهم أنه سيقام حفل استقبال رسمي للحيداري في مطار رفيق الحريري الدولي عند عودته الأحد.
من جهة ثانية، وفي مسابقة ألعاب القوى، حل العداء علي حازر سادساً في ترتيب مسابقة قفز الحواجز لمسافة 400 متر وبفارق 4.55 ثوان عن الفائز بالمركز الأول وبفارق 2.89 ثانية عن الخامس.
أما في التايكواندو، فقد فاز ميشال سماحة (وزن 74 كلغ) على النيبالي شاكشام كاركي بالانسحاب، ثم خسر أمام الهندي جاسفانت (0 – 4).

وشهدت منافسات الملاكمة، تأهل الملاكم نجد سلوم إلى الدور ربع النهائي، لكنه خسر أمام خصمٍ أوزبكي سبق أن توّج بلقب بطل آسيا لعام 2013، وذلك في الجولة الثانية.
مرة جديدة، كانت الألعاب القتالية بوابة لبنان إلى منصات التتويج

وفي الدراجات، شارك الدراج زاهر الحاج في سباق الدراجات الجبلية، وحلّ في المركز الـ 18 من أصل 21 متسابقاً.

وفي نتائج مباريات منتخب الركبي، الذي كان قد خاض ثلاث مباريات حتى يوم أمس، خسر في الأولى أمام كوريا الجنوبية (7 – 38)، وفي الثانية أمام سريلانكا (0 – 54)، وفي الثالثة أمام تايبه (5 – 45)، بينما سجل فوزه الوحيد على السعودية (22 – 7).
وختاماً، وفي منافسات الكانواي كاياك (Obstacle Slalom)، خاض ريشار مرجان مباراتين، حيث حل في ترتيب الأولى بالمركز الـ 16 وفي الثانية بالمركز الـ 13.