واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول بنجاح حملة الدفاع عن لقبه بطلاًً لدورة بكين الصينية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 5 ملايين و427 ألف دولار للرجال والسيدات، بتأهله الى الدور ربع النهائي إثر تغلبه على الكندي فاسيك بوسبيسيل 6-3 و7-5 في الدور الثاني.
وهذا هو الفوز الثاني لديوكوفيتش على بوسبيسيل في مباراتين جمعتهما حتى الآن بعد الأولى في مسابقة كأس ديفيس العام الماضي.
ولدى السيدات، بلغت الروسية ماريا شارابوفا الرابعة ربع النهائي أيضاً بفوزها على الإسبانية كارلا سواريز نافارو 6-1 و7-6، بينما تابعت التشيكية بترا كفيتوفا الثالثة تألقها عندما تغلبت على الصينية شواي بينغ 6-4 و6-2 في الدور الثاني.
وخرجت الدنماركية كارولين فوزنياكي السادسة من الدور الثاني إثر خسارتها أمام الأوسترالية سامانتا ستوسور 4-6 و6-7، لتواجه الأخيرة في الدور المقبل الفرنسية إليزيه كورنيه التي تغلبت على الأميركية لورين ديفيس 6-2 و6-1.

دورة طوكيو

بلغ الياباني كي نيشيكوري المصنف رابعاً الى الدور الثاني من دورة طوكيو اليابانية الدولية، البالغة قيمة جوائزها 2.500.470 مليون دولار، وذلك بعد فوزه على الكرواتي إيفان دوديغ 6-3 و6-4.
ويلتقي نيشيكوري الفائز بدورة كوالالمبور الأسبوع الماضي في مباراته المقبلة مع الأميركي دونالد يونغ الفائز على الياباني الآخر غو سويدا المشارك ببطاقة دعوة 6-4 و6-2.
ويسعى نيشيكوري الى أن يكون أول لاعب آسيوي يتأهل الى بطولة الماسترز التي يشارك فيها أفضل 8 لاعبين في العالم والمقررة من 9 إلى 16 تشرين الثاني المقبل في لندن. وبانتصاره أمس، رفع نيشيكوري رصيده الى 45 فوزاً، مقابل 10 هزائم في الموسم الحالي، علماً بأنه بات ضمن العشرة الأوائل باحتلاله المركز السابع في التصنيف الأخير الذي صدر الاثنين الماضي.
كذلك، بلغ الفرنسي جيل سيمون الدور ربع النهائي بتغلبه على جيل مولر من لوكسمبور 4-6 و7-6 و6-3، ليضرب موعداً مع الأميركي ستيف جونسون الفائز على الإسباني مارسيل غرانويرس 4-6 و6-3 و6-4.
وتأهل الى الدور عينه الأميركي جاك سوك بتغلبه على الكازاخستاني أندري غولوبيف 6-3 و1-6 و7-5، ليلتقي مع الألماني بنجامين بيكر الذي تغلب على الياباني تاتسوما إيتو المشارك ببطاقة دعوة 6-3 و6-3.