تأهل الهلال السعودي الى المباراة النهائية لدوري ابطال اسيا للمرة الاولى في تاريخه رغم خسارته امام مضيفه العين 1-2 أمس في اياب الدور نصف النهائي. وسجل ناصر الشهراني (66) هدف الهلال، والكوري الجنوبي لي ميونغ جو (10) والفرنسي جيريس كيمبو ايكوكو (78) هدفي العين.
ويلتقي الهلال في النهائي الفائز من مواجهة وسترن سيدني الاسترالي وضيفه سيول الكوري الجنوبي اليوم الاربعاء (0 - 0 ذهاباً).

وفشل العين في التأهل الى النهائي للمرة الثالثة بعدما سبق ان احرز لقب نسخة 2003 على حساب تيرو ساسانا التايلاندي (فاز ذهابا 2-0 وخسر ايابا 0-1 ) ووصل الى نهائي 2005 قبل ان يخسر امام الاتحاد السعودي (1-1 ذهابا و2-4 ايابا).
تأهل القادسية وأربيل
الى نهائي كأس الاتحاد

في كأس الاتحاد، عاد أربيل العراقي من هونغ كونغ ببطاقة تأهله الى نهائي المسابقة للمرة الثانية في الاعوام الثلاثة الاخيرة، وذلك بفوزه على مضيفه كيتشي 2-1 في اياب الدور نصف النهائي.
ويدين اربيل، الذي خسر نهائي 2012 امام الكويتي الكويتي 4-0، بتأهله الى النهائي الى علي فائز عطية وأمجد راضي يوسف اذ وضعاه على السكة الصحيحة بعدما افتتح الاول التسجيل في الدقيقة 2 من ركلة حرة اخطأ الحارس شن بنغ وانغ في التعامل معها، لتفلت الكرة من بين يديه وتتهادى في الشباك، وعزز الثاني النتيجة في الدقيقة 7 بكرة رأسية اثر عرضية من القائد لؤي صلاح.
وحاول كيتشي الذي فشل في البناء على النتيجة الايجابية التي حققها ذهابا (1-1)، العودة الى اللقاء الذي اقيم وسط ظروف صعبة بسبب الامطار الغزيرة التي هبطت قبيل صافرة البداية، لكنه انتظر حتى الدقيقة 67 ليقلص الفارق عبر البديل وين غاوضرب اربيل موعدا في النهائي الثاني له مع فريق كويتي اخر متمثل بالقادسية وصيف بطل الموسم الماضي الذي سحق مضيفه بيرسيبورا جايابورا الاندونيسي 6- 0 ايابا بعدما فاز ذهابا 4-2 ايضا.
وسجل سيف الحشان (6) وبدر المطوع (33 و72) وصالح الشيخ (55 و91) وفهد الانصاري (74) الاهداف.
وتقام المباراة النهائية في 18 الشهر المقبل على ارض اربيل بحسب القرعة، لكن من المحتمل ان يكون ملعب الامير محمد في الزرقاء الاردنية مسرحا لهذه المواجهة، كما كانت حال مباراة اربيل مع كيتشي في ذهاب نصف النهائي.
(أ ف ب)