صعد فريق هومنتمن الى المركز الثاني مؤقتاً بانتظار لقاء هوبس الوصيف مع مضيفه المتحد اليوم عند الساعة ٢٠.٣٠ في طرابلس، حين فاز على ضيفه التضامن الزوق ٩٢-٧٧ ( ١٩-١٦، ٤٢-٣٧، ٦٨-٥٧، ٩٢-٧٧) على ملعب مزهر ضمن المرحلة التاسعة والأخيرة من إياب الدور المنتظم من بطولة لبنان لكرة السلة.
ونجح هومنتمن في التفوق على خصمه الكسرواني العنيد الذي حاول جاهداً التغلب على اصابة نجمه ديسموند بينيغر الذي غاب عن الشوط الثاني بعد نقله الى المستشفى لاصابته بإصبعه.
واستحق اصحاب الأرض الفوز بعد المجهود الكبير للاعبي هومنتمن وعلى رأسهم اللاعب الطائر ديون جاكسون. فكان الاخير أفضل المسجلين في فريقه بـ29 نقطة و9 متابعات و8 تمريرات حاسمة، واضاف اليه نورفيل بيللي وجيستين تابز 16 نقطة لكل منهما.
اما من جانب التضامن، فقد سجّل برانكو سيتوفيتش 33 نقطة، واضاف اليه فلادان 14 نقطة و16 متابعة.
وسينتظر هومنتمن نتيجة اليوم لمعرفة اذا ما كان سيبقى ثانياً برصيد 20 نقطة من 6 انتصارات وخسارتين، في حال خسارة هوبس. اما فوزه، فسيعني استعادته المركز الثاني وتراجع هومنتمن الى المركز الثالث. أما التضامن، فقد تلقى خسارته الثالثة على التوالي بعد بيبلوس واللويزة، ليصبح سادساً برصيد ١٤ نقطة خلف الحكمة الغائب عن هذه المرحلة، التي ستختتم الجمعة بلقاء بيبلوس والرياضي في عمشيت.
من جهته، حقق فريق اللويزة فوزه الثاني ضمن بطولة لبنان وكان على حساب ضيفه الشانفيل بفارق 20 نقطة 85 - 65 (24 - 8، 39 - 23، 64 - 42، 85 - 65) على ملعب المركزية
وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب الشانفيل الجورجي نيكولوز الذي سجل 23 نقطة و19 متابعة، فيما أضاف مارشال 22 نقطة و8 متابعات، وسجل روني فهد 10 نقاط و5 متابعات.
أما في الفائز، فسجل غيرون جونسون 22 نقطة و14 متابعة و4 تمريرات حاسمة، فيما أضاف الاميركي ويندل لويس 21 نقطة و8 متابعات، وسجل مواطنه اليكس 12 نقطة و10 متابعات، فيما سجل ميغيل مارتينيز 11 نقطة و3 متابعات و5 تمريرات حاسمة.
وتقدم اللويزة الى المركز الثامن برصيد 12 نقطة، فيما هبط الشانفيل الى المركز التاسع والأخير بفوز واحد و7 هزائم مع 10 نقاط.