رقم جديد للسباح أنطوني بربر


واصلت البعثة اللبنانية مشاركتها في منافسات دورة الألعاب الآسيوية الـ 17 المقامة حالياً في مدينة إنشيون الكورية الجنوبية، حيث شارك السباح أنطوني بربر في مسابقة الـ 50 متراً فراشة، حيث سجّل رقماً جديداً له بلغ 10 ، 2 دقيقة والرقم السابق 23 ، 2 دقيقة، كذلك شاركت غابرييلا الدويهي في سباق الـ 800 متر حرة بزمن بلغ 29 ، 36 ، 9 دقائق.

في الرماية (دوبل تراب)، خاض الفريق اللبناني المباريات، وجاء ترتيب أفراده على النحو الآتي: إلياس كعدي (11)، إيلي عقيقي (18)، وسام خليل (19)، راي باسيل (18). وفي منافسات الفرق حلّ لبنان في المركز السابع برصيد 394 نقطة.

ورشة عمل السلة غداً

يجتمع القيّمون على لعبة كرة السلة غداً الأحد ضمن ورشة عمل تحت عنوان «تطوير لعبة كرة السلة – بطولة الدرجة الأولى رجال» في نادي أنترانيك، حيث ستنطلق الأعمال عند الساعة التاسعة والنصف صباحاً وتختتم عند الساعة الخامسة والنصف مساءً.
وسيشارك في أعمال الورشة كل من رئيس الاتحاد وليد نصار والأمين العام غسان فارس، وكافة أعضاء الاتحاد اللبناني لكرة السلة، المحاضر الأولمبي جهاد سلامة، رئيس لجنة إدارة بطولة الدرجة الأولى إبراهيم الملّاح، أندية الدرجة الأولى ممثلة بالرئيس أو مفوّض عنه، الخبراء الرياضيون طوني خليل وجورج كلزي وغياث ديبرا وميشال بيروتي، المدربون غسان سركيس وفؤاد أبو شقرا وجو مجاعص وباتريك سابا ومروان خليل، اللاعبون جان عبد النور واحمد ابراهيم وايلي رستم وباسل بوجي، الوكلاء الرياضيون بول عطاالله وباسكال بيروتي وجاد سعادة.


ختام المخيّم الصيفي لمدرسة اللويزة

اختتم المخيّم الصيفي في مدرسة سيّدة اللويزة (زوق مصبح) برنامجه الرياضيّ والترفيهي في صالة مسرح الأباتي بطرس طربيه في مقر المدرسة، بحضور رئيس المدرسة الأب شربل حدّاد ونحو من 600 شخص من الطلاب وأهاليهم والأصدقاء.
وقدّم الطلاب عروضاً متنوّعة، خاصة الرياضية في رياضتي التايكواندو والكونغ فو. وفي نهاية الحفل، نوّه رئيس المدرسة الأب حداد بأهميّة المخيّم ونشاطاته التي تحفّز التلامذة وتجدّد نشاطهم بعد عام كامل من الدراسة والتعب، إضافةً إلى اكتسابهم قواعد رياضيّة وفنّيّة أساسيّة تؤهّلهم للاحتراف.
وقد شكر الأب حداد المدرّبين وكلّ العاملين على إنجاح هذا المخيّم، واختتم اللّقاء بقطع قالب الحلوى.

حكم قضائي في الووشو

بعد عدة مراجعات، أصدر قاضي الأمور المستعجلة في محكمة الجديدة قراراً بتوقيف الدورة التدريبية في لعبة الوينغ شون، التي كانت ستقام في الحكمة الجديدة، بإشراف المدرب الصيني سيفو ديريك سانغ.
وكان الاتحاد اللبناني للووشو كونغ فو قد لجأ إلى وزارة الشباب والرياضة وإلى القضاء بسبب التعدّي على حقوقه كصاحب الحق الحصري في تنظيم البطولات، وذلك بناءً على مرسوم وزارة الشباب والرياضة رقم 8990، المادة 99، التي تنص على وجوب أخذ الموافقة المسبقة من الاتحاد اللبناني لاستقدام أي مدرب أو لاعب أجنبي، أو لتنظيم دورات وبطولات محلية ودولية، وأن جميع الألعاب القتالية الصينية المتفرعة من رياضة الووشو هي تحت إشراف الاتحاد اللبناني.