افتتح فريق العهد الدوري اللبناني لكرة القدم بأفضل ما يكون، حين فاز في مباراته الأولى على ضيفه طرابلس 2 - 0 على ملعب برج حمود. وأقيمت المباراة على هذا الملعب نتيجة اتفاق الفريقين على اللعب في برج حمود ذهاباً وإياباً بسبب الأوضاع الأمنية الحساسة.


والبداية الممتازة للعهد لا تقف على الفوز فقط، فبطل لبنان السابق وأحد أبرز المرشحين لإحراز اللقب هذا الموسم تغلّب على الظروف الصعبة التي رافقت مباراته نتيجة الإصابات، فغاب لاعبه الجديد حسن ضاهر، والعائد عباس كنعان وعدم جاهزية أحمد زريق الذي دخل في الدقيقة 70، إلى جانب إصابة المدافع السوري باسل الشعار، فكان الاعتماد على أربعة لاعبين من الشباب، هم المدافعان خليل خميس وحسين الزين، ومهدي فحص وغازي حنينة. وظهر العنصر الأجنبي في الفريق بحال جيدة، وخصوصاً إيهاب المساكني، فيما سجّل الإيفواري ريمي الهدف الثاني.
أما طرابلس، فقد حاول لاعبوه منافسة الجاهزية العالية للعهداويين وإصراراهم على الفوز في افتتاح البطولة. وسيطر العهد على مجريات الشوط الأول، وأضاع العديد من الفرص أبرزها لطارق العلي، قبل أن يسجّل حسني الزين هدف التقدم في الدقيقة 30. واستمر التفوق العهداوي في الشوط الثاني وتُرجم تعزيزاً للنتيجة عبر الإيفواري ريمي الذي استغل كرة طراق العلي، علماً بأن الأخير جانبه الحظ كثيراً في اللقاء، حيث أصاب العارضة في إحدى الكرات.

تغلب العهد على الظروف الصعبة مع إصابة حسن ضاهر وباسل الشعار


في زغرتا، احتفل الجمهور السلامي بفوز فريقه السلام زغرتا على ضيفه شباب الساحل 1 - 0، سجله الأرجنتيني لوكاس غالان في الدقيقة 36 بعد مجهود للاعب كريستيان خوري. ولم ينجح الساحليون في تعديل النتيجة، رغم بعض الفرص، فيما عانوا من عدم التجانس في خط الدفاع.
وتستكمل المرحلة الأولى اليوم بلقاءين: الأول يجمع الأنصار مع ضيفه الراسينغ على ملعب بيروت البلدي عند الساعة 15.30. وستشهد المباراة حدثاً لافتاً مع عودة مدير النادي بلال فراج إلى منصبه بعد ابتعاد لفترة، وهو قرار اتخذته الإدارة وترك ارتياحاً لدى جمهور الأنصار. فعودة فرّاج توحي بأن القّيمين على النادي بدأوا يستفيقون ويعودون إلى رشدهم، علماً بأن هذه العودة تكون أكثر اكتمالاً لو عاد أيضاً المدير الفني جمال طه.
المهم أن الأنصار سيكون في لقاء اليوم بقيادة الصربي زوران بيسيتش المطالب بإثبات نفسه فنياً، وخصوصاً أن الفريق شهد تغييرات كبيرة. فضم الفلسطيني ابراهيم سويدان من طرابلس وجدد عقدي المدافع البرازيلي سيباستيان راموس والمهاجم الغاني برنس أدولفوس وتعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي باولو فيتور، واستعاد لاعب وسطه ربيع عطايا العائد من الاحتراف في العراق.
ويلعب اليوم ايضاً، الشباب الغازية مع ضيفه الإخاء الأهلي عاليه على ملعب كفرجوز عند الساعة 15.30. وهي المباراة الأولى للفريق الجنوبي في الدرجة الأولى حيث قامت ادارة النادي بتدعيم الفريق كي لا يعود ويسقط الى الدرجة الثانية. وفي أبرز الانتقالات انضمام اللاعب نصرات الجمل، كذلك سيكون الفريق مكتمل الصفوف أجنبياً مع الثلاثي المالي عبد الله كانوتيه ومواطنه مامادو ديكو، والكاميروني ستاندلي إيشابي.
ويختتم الأسبوع الأول غداً الأحد، حيث يلعب النجمة مع الصفاء في أبرز مباريات المرحلة عند الساعة 15.30 على ملعب صيدا البلدي، حيث سيغيب مهاجم النجمة العاجي لاسينا سورو عن المباراة بعد إيقافه اتحادياً لمباراتين بعد بصقه على لاعب منافس في نهائي الكأس السوبر أمام السلام زغرتا التي أحرزها النجمة بفوزه 4 - 1. ويلعب في مباراة ثانية، النبي شيت مع مضيفه التضامن صور عند الساعة 15.30 على ملعب صور.