حسمها جيروم بواتينغ، كعادة الألمان، في الدقيقة الـ90 من المباراة. لم يكن سهلاً على الإطلاق، الفوز 1-0 على الضيف الصعب والعنيد مانشستر سيتي الإنكليزي، لكن تبين من أداء بايرن ميونيخ أنه يريد مبكراً صدارة المجموعة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا. لذلك لعب واستمر ضغطه الذي جوبه بدفاع صلب، حتى اللحظات الأخيرة. انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، في ظل تبادل كثيف من الأداء القوي والفرص الخطيرة الضائعة بين الفريقين. وفيما بدأ الشوط الثاني، بعكس المتوقع، أكثر هدوءاً، إلى أن أجرى مدرب بايرن الإسباني جوسيب غوارديولا تبديلات تمثلت بالبيروفي كلاوديو بيتزارو بدلاً من المدافع رافينيا، والهولندي أريين روبن بدلاً من توماس مولر والبرازيلي دانتي بدلاً من المغربي مهدي بن عطية.

أثمرت هذه التبديلات ضغطاً متواصلاً، حتى حصل بايرن على ركلة ركنية. لُعبت الركلة وأحدثت دربكة داخل منطقة الجزاء، حتى وصلت الكرة إلى بواتينغ فسددها بأقصى يسار مرمى الحارس جو هارت، معلناً حصد فريقه النقاط الثلاث.
وفي نفس المجموعة، سحق روما الايطالي سسكا موسكو الروسي 5-1. وسجل أهداف الفائز الأرجنتيني خوان مانويل ايتوربي (6) والعاجي جرفينيو (10 و31) والبرازيلي مايكون (20) وسيرغي اينياشيفيتش (50 خطأ في مرماه)، أما هدف الخاسر، فسجله، النيجيري احمد موسى (82).
وفي المجموعة السادسة، تمكن برشلونة الإسباني من الفوز على ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي 1-0. وجاء الهدف من ركلة حرة لعبها نجم الـ «برسا» الأرجنتيني ليونيل ميسي، واستقبلها جيرارد بيكيه بضربة رأسية في الزاوية اليسرى (28).
وأجرى مدرب الفريق لويس إنريكه تعديلات مفاجئة على التشكيلة، حيث أجرى 9 تغييرات على التشكيلة التي فازت على أتلتيك بلباو نهاية الاسبوع في الدوري المحلي. وبقي منها ميسي ومنير الحدادي، فيما جلس على مقاعد البدلاء أندريس إينيستا والحارس التشيلياني كلاوديو برافو الذي حل بدلاً منه الألماني مارك أندريه تير شتيغن لأول مرة هذا الموسم أساسياً. ولعب المدرب بستة لاعبين تحت 23 عاماً، لكنه دفع بلاعب الوسط المخضرم شافي هرنانديز الذي عادل رقم راوول غونزاليس بخوضه 142 مباراة في المسابقة الاولى.
وفي المجموعية عينها، تعادل أياكس أمستردام الهولندي مع ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 1-1. وسجل الدنماركي لاس شوني (74) هدف أياكس، والأوروغوياني إدينسون كافاني (14) هدف سان جيرمان.
وفي المجموعة السابعة، تعادل تشلسي الإنكليزي مع ضيفه شالكه الألماني 1-1. سجل للأول الإسباني سيسك فابريغاس (11)، وللثاني الهولندي كلاس يان هونتيلار (62). كما تعادل ماريبور السلوفيني مع ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 1-1. وسجل ناني (80) هدف سبورتينغ، ولوكا زاهوفيتش (90) هدف ماريبور.
وفي المجموعة الثامنة، تغلب بورتو البرتغالي على باتي بوريشوف البيلاروسي 5-0، سجلها الجزائري ياسين ابراهيمي (5 و32 و57) والكولومبي جاكسون مارتينيز (37) والإسباني أدريان لوبيز (61) والكاميروني فانسان ابو بكر (76). أما في المباراة بين أتلتيك بلباو الإسباني وشاختار دانييتسك الأوكراني فكان التعادل السلبي 0-0 سيد الموقف.
(الأخبار)




روبن يريد استعادة اللقب

شدد أريين روبن جناح بايرن ميونيخ على ضرورة أن يضع الفريق البافاري هدفاً أمامه يتمثّل بالمنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا. وقال روبن: «علينا أن نعمل على استعادة لقب دوري الأبطال من أجل مواصلة مسيرة النجاحات». وأضاف: «النهائي سيكون في برلين، وهو حافز إضافي لنا، وسيكون داعماً لحظوظ بايرن بالفوز باللقب».