خيارات «الفيفا» لتغيير موعد مونديال قطر


أفاد الاتحاد الدولي لكرة القدم أمس بأن شهري كانون الثاني وشباط 2022، وشهري تشرين الثاني وكانون الاول من العام عينه، هي الفترات البديلة من الصيف لإقامة مونديال 2022 في قطر.
وفي بيانٍ له، أشار «الفيفا» الى أنه عقب الاجتماع الاول لمجموعة العمل على روزنامة الفترة بين 2018 و2024، «الامين العام للفيفا جيروم فالك شرح أنه طبقاً لاختيار البلد المنظم، يجب أن يقام المونديال عام 2022 بين كانون الثاني وشباط، أو تشرين الثاني وكانون الاول كبديلين من حزيران وتموز 2022، وهناك تعليقات صدرت في هذا الخصوص».

الإصابة نفسها تبعد رويس عن الملاعب

سيغيب نجم بوروسيا دورتموند ماركو رويس مجدداً لحوالى أربعة أسابيع بعد تعرضه لإصابة في كاحله الأيسر. وأصيب رويس خلال المباراة التي فازت فيها ألمانيا على اسكوتلندا 2-1 في بداية مشوارها في التصفيات المؤهلة لكأس اوروبا 2016، علماً بأن الاصابة ذاتها حرمته من المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات مونديال البرازيل حيث توّج باللقب على حساب الأرجنتين.
وذكر دورتموند في بيانه: «قام طبيب الفريق ماركوس براون بتشخيص الاصابة، ووجد أن رويس مصاب بتمزق جزئي في أربطة الكاحل، إضافة الى التواء في الرباط الرسغي».


استبعاد مايكون من منتخب البرازيل لأسبابٍ انضباطية

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، في بيان له، أن مدرب المنتخب كارلوس دونغا قرر استبعاد مدافعه مايكون من تشكيلته لأسباب لم تعرف حقيقتها بعد، حيث سرت شائعات على شبكة «الانترنت» تراوحت بين قيامه بفعلٍ منافٍ للحشمة وتصرّفه بشكلٍ غير منضبط في ما خصّ حادثة قام بها تجاه أحد زملائه.
وقال متحدث رسمي عن المنتخب: «نودّ أن نقدم له الشكر على ما قدّمه، لكنه من اليوم سيكون حراً». وأضاف: «إنها مشكلة داخلية، ولن أجيب عن أي تساؤل حول هذا الأمر، كما أتمنى ألا توجهوا السؤال له أيضاً».
من جهته، أقرّ الاتحاد البرازيلي بأن لاعب روما الإيطالي «لن يكون موجوداً مع المنتخب، ولن يكون هناك أي بيان حول الموضوع».

توماس شنايدر مساعداً للوف

عيَّن الاتحاد الألماني لكرة القدم توماس شنايدر رسمياً في منصب مساعد للمدرب يواكيم لوف.
ويحل لاعب شتوتغارت ومدربه السابق (41 عاماً) في هذا المنصب مكان هانزي فليك الذي تولى في مطلع أيلول الحالي منصب مدير الرياضة في اتحاد الكرة الألماني.
ووقّع شنايدر عقداً مع الاتحاد في فرانكفورت، لشغل منصب مساعد مدرب ألمانيا حتى نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا.
وتولى شنايدر تدريب فرق الشباب في شتوتغارت، قبل أن يخلف برونو لاباديا في تدريب الفريق الأول للنادي في آب 2013، قبل أن يترك مكانه للهولندي هوب ستيفنز في آذار الماضي.