ريال مدريد يحلّق بعائداته


790 مليون دولار، هي حصيلة العائدات القياسية التي حصدها ريال مدريد الإسباني في موسم 2013-2014 الذي أحرز فيه لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه. وارتفعت عائدات العملاق الإسباني بنسبة 10,9 بالمئة عن الموسم السابق، لكن الأرباح الصافية كانت متقاربة إلى حدٍّ كبير، فوصلت إلى 38,5 مليون يورو مقابل 36,9 مليون يورو لموسم 2012-2013. وخفض ريال ديونه بنسبة 21 بالمئة إلى 71,5 مليون يورو.

«إيبرا» لا يصدق إنجازه

أكد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أنه لم يستوعب بعد إنجازه الشخصي بتحطيمه الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ منتخب بلاده. وقال مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي في مؤتمر صحافي: «إنه أمر رائع. تلقيت آلاف الرسائل». وسجل «إيبرا» هدفي الفوز على أستونيا ودياً الخميس ليرفع رصيده مع المنتخب السويدي إلى 50 هدفاً ويحطم الرقم القياسي الذي ظل مسجلاً باسم زفن ريدل منذ 82 عاماً برصيد 49 هدفاً.
وأضاف إبراهيموفيتش: «أعتقد أنني سأدرك هذا بنحو أفضل عندما أعتزل. والآن، أمامي مباراة بتصفيات يورو 2016 لأفكر فيها»، في إشارة إلى المباراة أمام النمسا الاثنين المقبل.


بواتنغ يشارك أمام اسكوتلندا

عاد جيروم بواتنغ إلى تشكيلة منتخب ألمانيا التي ستواجه اسكوتلندا الأحد في مستهل تصفيات كأس أوروبا 2016 التي تستضيفها فرنسا، وذلك بعد تعافيه من الإصابة. وكان بواتنغ قد غاب عن أبطال العالم في المباراة الودية التي خسروها على أرضهم الأربعاء أمام الأرجنتين (2-4) في إعادة لنهائي مونديال البرازيل 2014. لكن مدرب ألمانيا، يواكيم لوف، سيفتقد خدمات مسعود أوزيل وسامي خضيرة وماتس هاملس وجوليان دراكسلر بسبب الإصابة.

شتيليكه مدرباً لكوريا الجنوبية حتى مونديال 2018

سيتسلم الألماني أولي شتيليكه تدريب منتخب كوريا الجنوبية، بحسب ما أعلن اتحاد كرة القدم في البلاد.
ووقّع شتيليكه، الذي مثّل ألمانيا الغربية في 42 مباراة، عقداً حتى مونديال روسيا 2018، وهو حلّ بدلاً من هونغ ميونغ - بو الذي استقال في تموز الماضي بعد المشوار المخيب في مونديال 2014.
وحمل شتيليكه (59 عاماً) ألوان ريال مدريد الإسباني في أكثر من 200 مباراة في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، وأحرز كأس أوروبا مع ألمانيا عام 1980.

مبيا قائداً لمنتخب الكاميرون

عُين ستيفان مبيا قائداً لمنتخب الكاميرون لكرة القدم خلفاً للهداف التاريخي صامويل إيتو، بحسب ما نقلت وكالة «فرانس برس» عن مصدر رسمي. وأعلن إيتو اعتزاله الدولي بعد استبعاده عن تصفيات أمم أفريقيا 2015، وذلك بعدما سجل 57 هدفاً دولياً.
وسيستهل مبيا (28 عاماً و53 مباراة دولية) مشواره قائداً جديداً اليوم في لوبومباشي أمام جمهورية الكونغو الديموقراطية في التصفيات القارية.